أخبار محلية

الجمعة - 02 يوليه 2021 - الساعة 07:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


اعتبر رئيس اتحاد شباب الجنوب مثنى الردفاني إعلان قيادة الانتقالي عن تشكيل لجنة حوار جنوبي للقوى الجنوبية في الخارج دون قوى الداخل شطحات غير مقبولة وتعبر عن نزق وعدم جدية قيادة مايسمى انتقالي الداخل لإجراء حوار وطني وسياسي جنوبي مسؤول .

حيث أكد الردفاني على ان مثل هكذا دعوات يجب أن تكون مسؤولة وتتبنى قضايا وهموم الشعب من حيث توفير لخدمات وصرف المرتبات لعامة الشعب الجنوبي.

وقال الردفاني أن الحصار الذي يمارس من قبل حكومة مناصفة العار الذي يتقاسمها الانتقال والشرعية ويمارسون على شعبنا الجنوبي كل وسائل أصناف الحصار لن يطول ،حيث سيكون هناك موقف وطني جنوبي لرفض مثل هكذا حصار يراد من خلالة إخضاع شعبناء للقبول بتسويات سياسية غير مرغوبة ولا يمكن انت تكون مقبولة .

وأكد الردفاني على الشراكة الوطنية الجنوبية ، حيث أن استمرار ثقافة الإقصاء تعني استمرار الصراع الجنوبى الجنوبي ،فالممارسات التي يقوم بها قادة الشرعية لاتيني ولا تهيئى لأرضية للتفاهم والحوار الجنوبى الجنوبي الجاد والمسؤول .

وكذلك ممارسات قادة الانتقالي الغير مسؤولة التي تستهدف مشروع التسامح والتصالح الوطني الجنوبي ،وتريد تقويض المشروع السياسي الوطني الجنوبى لصالح أجندات خارجية غير مقبولة بتاتآ.

واعتبر رئيس اتحاد شباب الجنوب دعوة رئاسة المجلس الانتقالي وتشكيل فريق للحوار الجنوبى الجنوبى لقادة الخارج حسب وصف القرار مضيعة للوقت ،اذا لم تقترن تلك الدعوة بقرار سياسي وبيان سياسي ومسؤول من قبل رئاسة الانتقالي ،

ويحدد في ذلك السياق مكونات الحراك الجنوبي وكل مكونات العمل السياسي الوطني الجنوبي، الذي يتم استهدافهم والجلوس معهم وحوارهم عبر اللجنة التي تم ذكر أسماها في قرار رئيس مكون الانتقالي الرفيق عيدروس الزيدي بقيادة الرفيق مراد الحالمي والرفيق احمد بن فريد العولقي.

حيث اننا في اتحاد شباب الجنوب نعتبر هذة الخطوة في الطريق الصحيح لتصحيح مسار العملية السياسية الجنوبية لإجراء تفاهمات جنوبية واسعة التي تسهم في رفد المصالحة الوطنية السياسية الجنوبية (التسامح والتصالح الجنوبي ) الذي يفضي إلى عقد مؤتمر جنوبى جنوبي تشارك فيه كل مكونات الحراك السياسي السلمي الجنوبي وكل أشكال الطيف الاجتماعي السياسية الجنوبي .

مثنى الردفاني
رئيس اتحاد شباب الجنوب
2/7/2021