أخبار محلية

الخميس - 01 يوليه 2021 - الساعة 01:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية -الأحد- مشروع توزيع كميات من التمور على الأسر الفقيرة في محافظة أرخبيل سقطرى، الأمر الذي اعتبره ناشطون إمعاناً في الاستخفاف بمعاناة المواطنين الذين لم يستطيعوا توفير المواد الغذائية الأساسية.

وأكد مندوب شبكة النماء بسقطرى "رياض بريكان" -خلال التدشين- أن 18 ألف كرتون تمر وصلت إلى سقطرى من أصل 25 ألف كرتون سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة في حديبو وقلنسية.

من جانبهم، أكد ناشطون أن التمور التي يوزعها مركز الملك سلمان في سقطرى لا تلبي احتياجات المواطنين الذين يعيشون في ظل أزمة إنسانية واقتصادية سيئة للغاية، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية كالدقيق والأرز والزيوت وغيرها من المواد الضرورية، بالإضافة إلى تردي الخدمات الأساسية وانعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وانقطاع المرتبات.. مشيرين إلى أن الغرض من الحملة تلميع السعودية أمام الرأي العام.

منوهين بأن الأنشطة التي تقوم بها مراكز الإغاثات الإنسانية التابعة للسعودية والإمارات مشبوهة ولها أهداف متعددة، بعضها استخباراتية.

وسبق أن لقيت حملة توزيع التمور السعودية استياء شعبياً في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، والتي تعيش أوضاعاً خدماتية واقتصادية مأساوية، رغم أن بعض تلك المحافظات تمتلك إيرادات كبيرة كونها محافظات نفطية كشبوة وحضرموت.

ووجِّهت -خلال السنوات الماضية- انتقادات واسعة للمراكز الإنسانية التابعة للتحالف، على خلفية أنشطة ومشاريع تضمنت إهانات للمواطنين في عدن وغيرها من المحافظات التي تم توزيع أشياء غير ضرورية للأسر المتضررة فيها، حيث تم توزيع مشط القمل وعلاجات آفة القمل في عدن، بالإضافة إلى توزيع تمور فاسدة في حضرموت، وغيرها من المواد الاستهلاكية غير الضرورية كالصابون وأدوات تنظيف.