أخبار محلية

السبت - 26 يونيو 2021 - الساعة 10:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

شنَّ محافظ المهرة السابق "راجح باكريت" هجوماً لاذعاً على التحالف والشرعية، على خلفية فشلهما الذي وصفه بـ"المُدوّي".

وقال "باكريت"، في سلسلة تغريدات على "تويتر": " ذهبت السبع السنوات أدراج رياح النهب والفساد، يصرف مائة مليار باسم تحرير صنعاء ويبقى التسعين منها في الرياض يتم توزيعها تدريجياً على شكل الهرم المعكوس وصنعاء لم يمسها ضرر من تلك المزاعم".

وأضاف ساخراً: إن مسلسل التحرير لازال يُبثُّ رغم ملل المشاهدين من الممثلين ومعرفتهم للمحتوى.

وفي تعليقه على اعتراف المبعوث الأمريكي إلى اليمن "ليندركينغ" بشرعية سلطات صنعاء، أكد باكريت أن من الطبيعي أن تعترف الدول العظمى بالقوى المسيطرة على الأرض، موضحاً أن ذلك أمر معلوم لدى الجميع ولا يُخالطه أي شك ولا ريب.

وتساءل باكريت إذا كانت الشرعية التي تقبع تحت وطأة الاحتلال، تستطيع أن تحرر صنعاء؟! منوهاً بأن عليها تحرير قرارها السياسي والسيادي من آل جابر، حد تعبيره.

وأرجع فشل الشرعية إلى اعتمادها بصورة رئيسة على السفير السعودي إلى اليمن "محمد آل جابر" ورئيس الحكومة "معين عبدالملك" الذي وصفه بالمحلِّل الشرعي لفساد "آل جابر" تحت مسميات الإعمار والقوات المشتركة.

وكان محافظ المهرة السابق "راجح باكريت" أكد -في 11 يونيو الجاري- أن هزيمة السعودية في اليمن تعود إلى التهاون وغض الطرف من قِبل لجنة مكافحة الفساد وجهاز أمن الدولة في السعودية عن الفساد المستشري في القوات المشتركة وبرنامج إعادة الإعمار، مشيراً إلى أنه رغم وصول معلومات تُثبت فساد السفير "آل جابر" إلى مكتب "خالد بن سلمان"، إلا أن شراء الذمم الذي كان حاضراً بقوة للقيادات السياسية والعسكرية والإعلاميين، والتلميع المخجِل والكاذب لبرنامج الإعمار -بحسب وصفه- أدى إلى ضياع المصداقية وعدم رؤية الحقائق على أرض الواقع التي كانت مأساوية لحاضر ومستقبل المملكة.

تصريحات "باكريت" المناهضة للسعودية تثير استغراب عدد من الناشطين والإعلاميين الذين اعتبروها انقلاباً على كل المواقف التي أعلنها أثناء تواجده في السلطة، حيث عُرِف بأنه رجل السعودية الأول في المهرة، وطالما أثنى على مشاريع السفير السعودي في المحافظة.