أخبار محلية

السبت - 19 يونيو 2021 - الساعة 05:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/علي مقراط

توفى صباح اليوم السبت أحد أبرز القيادات السياسية الوطنية المعتدلة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

حيث توفي العميد الشيخ عبدالله احمد الحوتري المرقشي شيخ قبيلة الحوتري بالمراقشة آل فضل والرئيس السابق للفيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين والمستشار الحالي للأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في احدى مشافي العاصمة المصرية القاهرة التي نقل إليها قبل أيام للعلاج بعد تدهور حالته الصحية.

وأكد الملحق العسكري لسفارتنا في بالسودان اللواء الركن دكتور أحمد الشعناء المرقشي وهو أحد أصدقائه وينتمي إلى نفس قبائل المراقشه وفاة الشخصية الوطنية والسياسية والاجتماعية البارزة العميد الشيخ عبدالله احمد الحوتري ونعي بحزن عميق رحيل الحوتري الذي وصفه بأنبل وأشرف المناضلين العقلاء الصادقين.

وعرف فقيد الوطن الكبير عبدالله الحوتري برجل الوسطية والاعتدال وكان يمثل ثنائي الاعتدال والواقعية والضمير مع فقيد الوطن أمين صالح وآخرين قله في إطار المجلس الانتقالي.

وأبعد المناضل الجسور عبدالله احمد الحوتري من منصبه كرئيس للقياده المحلية للانتقالي بمحافظة أبين الاسبوع قبل الماضي وهو على فراش المرضى مع رفيق دربه ونائبه المناضل محسن عبد سعيد اليوسفي دون أن يعبر او يكترث من اوعزو للواء عيدروس الزبيدي من مستشاروه الحمقى بالجانب النفسي الصادم للفقيد أزاء هذا الإقصاء المفاجئ الغير مدروس.

رحم الله فقيد الوطن الكبير المناضل العميد الشيخ عبدالله احمد الحوتري واسكنه الفردوس الاعلى من الجنه واللهم الجميع الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون