أخبار محلية

الخميس - 03 يونيو 2021 - الساعة 12:49 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

سخِر القيادي الجنوبي "هاني البيض" من مشاركة المجلس الانتقالي في جولة جديدة من المفاوضات المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض، وأكد أنها اختبار آخر لنوايا المجلس.

وقال البيض -في سلسلة تغريدات- إن "الرياض 3" لن يختلف عن سابقيه إلا إذا كان للمملكة دور مختلف، أو للدور الأميركي الذي دخل على الخط هذه المرة.

وأوضح أن الانتقالي سيرتكب خطأً كبيراً إن لخَّص قضاياه وأولوياته في ملف الخدمات العامة، بعيداً عن التركيز على الحسم بالجانب السياسي والعسكري التي تُعدُّ مُهدِّدات حقيقية له.

وفي وقت سابق، علَّق البيض على مشاركة الانتقالي في الجولة الجديدة من مفاوضات الرياض، بالتذكير بكلمة ألبرت أينشتاين التي تقول "إن من الحماقة أن تفعل نفس الشيء مرةً بعد أخرى وتتوقع نتيجةً مختلفةً".

يُشار إلى أن المجلس الانتقالي أرسل مؤخراً وفداً إلى المملكة، بطلب من القيادة السعودية، للتفاوض حول إتمام اتفاق الرياض، بعد عام ونصف العام من استحالة تنفيذه على الأرض بسبب تعنت جميع الأطراف.

ومؤخَّراً، زاد الحديث عن الخلافات بين السعودية والمجلس الانتقالي مع نجاح الأخير في تحويل بوصلة الاحتجاجات الشعبية في عدن باتجاه المملكة، باعتبارها المسؤول عن الملف اليمني، بما في ذلك ملف الخدمات في الجنوب.