أخبار محلية

السبت - 29 مايو 2021 - الساعة 11:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن


تلقت نقابة الصحفيين بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم شكوى من اولاد المرحومة المذيعة جميلة جميل وهم ولدان وبنت يشكون فيها من البسط على شقة والدتهم الكائن في مدينة انماء بمديرية المنصورة من قبل شخص كان مستأجر شقتهم من والدتهم ورفض الخروج منها.

وشكوا معاناتهم القاسية بعد وفاة والدتهم واضطرارهم تحت وطأة الظروف المعيشية والإنسانية الماساوية العيش بملجأ للايتام في صنعاء منذ نهاية عام 2015م ولما ضاقت عليهم سبل الحياة لصغر سنهم وعدم توفر مقومات ومتطلبات العيش الكريم الأمن.

واوضحوا أنهم لما عادوا إلى عدن للعيش في شقة والدتهم رفض المستأجر الخروج منها دون تقدير لحاجتهم لشقة تلمهم وتجمعهم وتحميهم من واقع الشتات والفرقة وتخرجهم من حياة ملجأ الايتام العيش تحت سقف واحد بعد حرمان اليم ومرير لفقدان والدتهم.

وأكدوا أن المستأجر لشقة والدتهم استغل ضعفهم وطفولتهم وبراءتهم للاستيلاء على الشقة متجردا من الضمير الإنساني ومتنكرا لحقهم الشرعي والقانوني في استعادة شقة والدتهم مع انهم يمتلكوا الوثائق التي تثبت ملكية والدتهم للشقة.

أن نقابة الصحفيين بالعاصمة المؤقتة عدن في الوقت الذي تؤكد فيه تضامنها المطلق مع اولاد المرحومة الإعلامية المذيعة جميلة جميل تناشد السلطة المحلية بعدن ممثلة بالاخ المحافظ احمد حامد لملس ومدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي التدخل العاجل لتمكين اولاد المرحومة الإعلامية المذيعة جميلة جميل من شقة والدتهم وإخراج الباسط عليها وتمكينهم من حقهم المشروع بشقة والدتهم لوضع حد لمعاناتهم الطويلة في ملجأ الايتام بصنعاء وذلك موقف إنساني تأمله النقابة منهما.

كما تدعو مجلس نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية ومنظمات المجتمع المدني التضامن الإنساني مع معاناة اولاد المرحومة الإعلامية المذيعة جميلة جميل والعمل على حث الجهات المسؤولة بعدن من أجل تمكينهم من شقتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مغتصب الشقة وذلك احقاقا لحقوق الايتام الأبرياء وحمايتهم من ظروف الحاجة القاسية.

--------