أخبار محلية

الجمعة - 21 مايو 2021 - الساعة 10:59 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/متابعات

تعرضت إحدى فرق طوارئ مؤسسة الكهرباء في محافظة لحج الأربعاء- للاعتداء بالضرب من قبل أشخاص في مديرية تبن.

وحسب مصادر إعلامية فإن مجموعة من الأشخاص هاجموا عمال الكهرباء بالعصي أثناء تواجدهم في منطقة صبر محول (المحلج)، ما تسبب في إصابة 5 من العمال أحدهم أصيب بكدمات في عموده الفقري نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن المعتدين غادروا المكان دون معرفة دوافع الاعتداء حتى اللحظة، ولم تقم الجهات المعنية بملاحقتهم رغم بلاغ مؤسسة الكهرباء للجهات الأمنية في المحافظة والمديرية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المُعتدين.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض لها عمال مؤسسة الكهرباء في لحج للاعتداءات ففي مطلع يونيو من العام 2020 أقدمت عناصر مسلحة على الاعتداء على عمال المؤسسة في منطقة الفيوش وقاموا بمصادرة سيارة الطوارئ بالقوة وهو ما دفع العمال لتنفيذ إضراب عن العمل في 14 من الشهر ذاته للمطالبة بضبط المعتدين ومحاسبتهم.

وقبل ذلك في ديسمبر 2019 تعرض عمال كهرباء لحج لاعتداء من قِبل عناصر مسلحة أثناء قيامهم بإزالة ربط عشوائي في منطقة الرباط، وعلى إثرها طالبت نقابة مؤسسة الكهرباء برد الاعتبار للعمال المعتدى عليهم، ومحاسبة المعتدين وضبطهم، وهددت بالتصعيد والاعتصام داخل المؤسسة إلا أن الجهات المختصة لم تحرك ساكناً تجاه القضية.

كما تعرضت كابلات الكهرباء في عدد من مديريات لحج خلال الأشهر الأربعة الماضية لعمليات سطو من قبل عصابات مسلحة في المدينة الخضراء وتبن ويافع دون أن تتحرك الجهات الأمنية لضبط المعتدين ومحاسبتهم.