أخبار محلية

الخميس - 20 مايو 2021 - الساعة 06:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات – التابعة للمجلس الانتقالي- أن الأحد القادم سيكون إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ 31 لإعلان الوحدة اليمنية.

وفي بيان للوزارة نشرته وكالة "سبأ" للأنباء -نسخة الرياض- أشارت فيه إلى أن الإجازة ستكون بمناسبة ما أسمته "الذكرى ال 31 لإعلان الجمهورية اليمنية" دون الإشارة إلى اسم "الوحدة اليمنية" في الخبر.

ورغم إسهاب بيان الخدمة في تفاصيل الإجازة والنصوص القانونية التي تسوغها، إلا أنه تحاشى ذكر الوحدة في تناقض آخر للمجلس الانتقالي، الشريك في حكومة "هادي" بأربع وزارات منها الخدمة المدنية.

وقوبلت الخطوة بسخرية واسعة لدى العديد من النشطاء ، واعتبروه انتصاراً للوحدة التي يطالب الانتقالي بإنهائها، منذ تأسيسه في مايو 2017.

كما أثارت سخط أنصار المجلس الانتقالي، وأكدوا أن تلاعب البيان بالألفاظ لا يعني انتصاره للقضايا والمبادئ التي يروج لها المجلس في أوسط الجنوبيين.

وتتزامن ذكرى إعلان الوحدة مع دعوات شعبية للخروج ضد المجلس الانتقالي والحكومة والتحالف بسبب استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

ويحذر الانتقالي حكومة "معين عبدالملك" من تفجير الوضع في عدن، ويتهمها بالسعي لإحراقه سياسياً أمام أنصاره عبر جره إلى حرب خدمات ممنهجة عقب ظهوره كقوة استراتيجية في المنطقة.