أخبار محلية

الأربعاء - 19 مايو 2021 - الساعة 08:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الضالع

تظاهر المئات من أبناء محافظة الضالع للتنديد باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، منددين في الوقت ذاته بالصمت العربي إزاء تلك الجرائم.

وجاب المتظاهرون شوارع مدينة مريس بمديرية قعطبة رافعين العلمين اليمني والفلسطيني، ومرددين هتافات مناصرة للقضية الفلسطينية، التي عادت إلى الواجهة مؤخراً برغم التطبيع العربي – الإسرائيلي.

وطالب المحتجون الأنظمة العربية بالرضوخ لدعوات الشارع ونصرة القضية الفلسطينية، وعدم الاكتفاء بالتنديد والشجب، وعدم تمييع مأساة الشعب الفلسطيني عبر التطبيع بكافة أشكاله.

وتعتبر المظاهرة هي الأولى في مناطق سيطرة قوات هادي، كما أنها المرة الأولى الذي يتم فيها رفع علم الوحدة اليمنية في الضالع منذ سنوات.

وتشهد محافظة الضالع انقساما بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي، إلا أن سيطرة الأخير بدأت تتراجع مؤخراً مع استمرار استحواذ اللجنة الأمنية والمحافظ "علي مقبل صالح" واستمراره في إقصاء كوادر الحزام الأمني في المحافظة.

ومن المتوقع أن تشهد المحافظات الجنوبية مظاهرات شعبية مماثلة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، على غرار ما حدث في المديريات الوسطى بمحافظة أبين، رغم التعتيم الإعلامي، قبل أشهر، رداً على التطبيع الأخير بين الكيان المحتل وبعض الأنظمة الخليجية.