أخبار محلية

الثلاثاء - 11 مايو 2021 - الساعة 03:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

أعلنت لجنة اعتصام المهرة السلمي، عن تضامنها الكلي مع الشعب الفلسطيني في وجه الهجمة الشرسة من قبل الصهاينة، مطالبة الأنظمة العربية بالقيام بواجبها تجاه قضيتهم الأولى.

ونشرت اللجنة بياناً أدانت فيه كل أشكال القمع التي يمارسها كيان الاحتلال بحق الفلسطينيين، مؤكِّدة دعمها الكامل لكل الوسائل المشروعة لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

كما طالبت لجنة اعتصام المهرة مجلس الأمن الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف السياسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، مُدينةً ـ في الوقت ذاته ـ هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الصهاينة.

واعتبر البيان أن مسارعة ما وصفها بأنظمة الخيانة للتطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي أمر مدان وخيانة عظمى، مستنكراً على وجه الخصوص ما قامت به دولة الإمارات من تطبيع وترويج وتبرير لذلك.

إدانة اعتصام المهرة تأتي بعد ساعات من إدانة "مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي"، الذي أكد في بيان له أن فلسطين بقُدسها ومسجدها وشعبها العزيز هي قضية القضايا والمحور الذي تدور في فلكه محن وأزمات الأمة العربية والإسلامية.

وحتى اللحظة يتجاهل المجلس الانتقالي أحداث فلسطين الأخيرة، ويتجنب إدانتها، ويرى مراقبون أن ذلك يأتي في إطار دعمه للتطبيع مع إسرائيل، باعتباره مكوناً مدعوماً من الإمارات بشكل رئيس.