أخبار محلية

الأربعاء - 28 أبريل 2021 - الساعة 02:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

كشفت صحيفة محلية عن محاولات لقيادات في المجلس الانتقالي لتسريب شحنة مشتقات وقود كهرباء عدن لجهات خاصة.

حيث قالت صحيفة الأيام الورقية في عددها الأخير نقلا عن مصادر أمنية أن قوات الحزام الأمني في عدن منعت تحويل ٧٠٠٠ ألف طن من مشتقات الوقود الخاصة بكهرباء عدن إلى حساب أحد التجار كسلفة.

وقالت المصادر بحسب الصحيفة إن شحنة الوقود التي دفعت الحكومة اليمنية قيمتها في الرياض هي "عشرة آلاف طن" من المشتقات النفطية والمخصصة لاسعاف كهرباء عدن ، يريد أحد التجار إستخدام سبعة آلاف طن منها حتى وصول شحنته بعد عدة أيام .

وقال قائد عسكري كبير أن عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في الخارج تواصلوا للضغط باتجاه تسليم التاجر السبعة آلاف طن من الوقود الخاص بكهرباء عدن وذلك حتى وصول شحنته بعد عدة أيام.

وأشار المصدر إلى قوات الحزام الأمني رفضت تنفيذ الأمر أو الرضوخ لضغوطات أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

وكان مؤخرا قد أعلن عن ضخ ثلاثة آلاف طن من المشتقات النفطية إلى محطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن بعد أن أعلن عن وصول عشرة آلاف طن، مما دفع الكثير للتساؤل عن مصير السبعة آلاف طن المخصصة لكهرباء عدن.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن شهدت خلال الأيام الماضية انقطاعات مطولة للتيار الكهربائي وصلت لأكثر من يوم كامل عقب نفاذ الوقود من محطات الكهرباء و تم توفير عشرة آلاف طن من قبل الحكومة كشحنة إسعافية لكهرباء عدن حتى وصول شحنات المنحة النفطية السعودية لليمن.