أخبار محلية

الأربعاء - 28 أبريل 2021 - الساعة 01:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الضالع

اغتال مسلحون مجهولون -مساء الثلاثاء- مدير السجن المركزي بمحافظة الضالع.

وذكرت مصادر أمنية في الضالع أن مسلحَين مجهولين أطلقوا وابلاً من الرصاص على "مصطفى حمود"، أمام بوابة إدارة أمن المحافظة في حي الجمرك، وأردوه قتيلاً على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين لاذوا بالفرار عقب عملية اغتيال "حمود" التي لم تُعرف حتى اللحظة دوافعها ولا الجهة التي تقف خلفها.

وكان مصطفى حمود، قد تعرَّض -في 3 يناير 2019م- لمحاولة اغتيال برصاص مسلحين أطلقوا النار على سيارته أمام المركز الثقافي وسط مدينة الضالع، وأُصيب على إثرها مع اثنين من مرافقيه ومدنيَّين آخرين.

وتعيش المحافظة انفلاتاً أمنياً أسهم في إقلاق السكينة العامة فيها، إذ شهدت سلسلة اغتيالات طالت قيادات أمنية وسياسيين وناشطين وصحفيين، وآخرها اغتيال قائد الحزام الأمني بالقطاع الشمالي بقعطبة العقيد "حاشد ريشان" برصاص مسلحين -في 28 نوفمبر الماضي- أثناء خروجه من منزله، وقبلها -وتحديداً في 5 من الشهر نفسه- اغتال مسلحون مجهولون عميد كلية التربية الدكتور "خالد الحميدي"، وشهدت الضالع عقب العملية عصياناً مدنياً أُغلقت خلاله المحال التجارية لثلاثة أيام، احتجاجاً على صمت الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية إزاء الاغتيالات التي تعصف بالمحافظة.