أخبار محلية

الخميس - 22 أبريل 2021 - الساعة 09:56 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة

نعت محافظة المهرة رئيس لجنة الاعتصام السلمي "عامر سعد كلشات" الذي فارق الحياة بعد معاناة طويلة مع المرض في العاصمة المصرية القاهرة.

تأتي وفاته بعد ساعات من آخر ظهور له، حيث أكَّد -في مقابلة لقناة الجزيرة- أن المهرة لن تكون ساحة للمشاريع السعودية والإماراتية، مُجدِّداً الاستمرار في النضال حتى تحرير المحافظة.

ويرأس كلشات إلى جانب لجنة اعتصام المهرة، فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة، إضافة إلى عضويته في المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

ونعت عدد من المكونات السياسية والشخصيات العامة في المهرة وغيرها من المحافظات رحيل "عامر سعد كلشات"، بينهم الشيخ "عيسى بن ياقوت" شيخ مشايخ سقطرى، و"حميد زعبنوت" رئيس لجنة الاعتصام في مديرية شحن، وقيادة مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي.

ولعب كلشات دوراً محورياً في قيادة التيار الشعبي في المهرة الرافض لتواجد القوات السعودية والإماراتية في المحافظة، ومن الرافضين للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية اليمنية، ومنها عاصفة الحزم العسكرية التي عارضها منذ يومها الأول، قبل مشاركته في تأسيس لجنة اعتصام المهرة، المكوِّن الشعبي المُناهِض لتحويل المحافظة إلى ساحة للمشاريع الخارجية.