أخبار محلية

الخميس - 22 أبريل 2021 - الساعة 03:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أعلن مساء يوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، الإعلان عن إشهار تجمع اليمن للسلام والتنمية، من أجل سلام دائم ووقف الحرب في اليمن.

وفي حفل الاشهار الافتراضي جرت انتخابات شفافة ونزيهه للاعضاء المؤسسين، حيث تم اختيار القاضي أنيس جمعان رئيسا للتجمع والأستاذ رشاد سالم أمينا عاماً، كما تم انتخاب رؤساء اللجان وتسمية مهام عملهم.

وفي بيان الاشهار التي وزع على وسائل الإعلام المختلفة، تم التأكيد على أن رئاسة واعضاء تجمع اليمن للسلام والتنمية سيعملون بروح المسئولية الواحدة والتعاون مع كل الجهود المحلية والعربية والأقليمية والدولية المهتمه بالسلام من أجل هذا الهدف...

ننشر لكم نص بيان اشهار تجمع اليمن للسلام والتنمية كما جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

"بيان أشهار تجمع اليمن للسلام والتنمية"

قال اللَّه تعالى: (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا)، (سورة البقرة: 250).

من أجل وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن تنادى مجموعة من الناشطين في حقل السلام والدفاع عن حقوق الأنسان في اليمن من مختلف أطرافها ووقفوا أمام ما يجري في اليمن من أحداث وكوارث يدفع أبناؤها أثمان باهضة من الدماء البريئه ومن سلامهم وحقوقهم في حياة آمنه كريمة وفقاً لما كفله الشرع والدستور والعهود والمواثيق والأعلانات الدولية بصدد حقوق الأ نسان التي وقعت عليها بلادنا، وقد تداول المؤسسين وتراضوا وأتفقوا وقرروا العمل معاً من أجل سلام دائم لليمن على صيغة تجمع اليمن للسلام والتنمية كهيئة مدنية سلمية طوعية تضامنية هدفها العمل من أجل إحلال السلام في اليمن باعتباره حق غير قابل للإنتقاص، وسيعمل التجمع بروح المسئولية الواحدة والتعاون مع كل الجهود المحلية والعربية والأقليمية والدولية المهتمه بالسلام من أجل هدا الهدف ..

وقد تشكلت الهيئة من المؤسسين من رواد السلام في اليمن المكونة من سبعة عشر شخصاً من محافظات مختلفة، حيث سيتولوا مهمة الهيئة القيادية المؤقته للتجمع، والقيام بمزاولة الاجراءات الأوليه للادارة والتهيئة للأجتماع الكامل لأنشاء بقية الهيئات القيادية واللجان المؤقتة وصولاً الى المؤتمر العام بعد إستكمال الوثائق الرئيسية والمؤسسون هم:

(١) القاضي أنيس صالح جمعان
(٢) الأستاذ رشاد سالم العزاني
(٣) المحامي أحمد محمد قائد السماوي
(٤) الأستاذ ماهر مدين فضل
(٥) الأستاذ سالم حيدان السياري
(٦) الأستاذ منصور نور محمد عبدالغني
(٧) الاستاذ بسام محمد سعيد البان
(٨) الدكتور محمد عبدالجبار اليوسفي
(٩) الاستاذ عبده مسعد حيدر الأحمدي
(١٠) الأستاذ جواد محمد ناجي النابهي
(١١) الأستاذ ناصر علي ناصر باعوم
(١٢) الأستاذة روزالين أحمد مسعد الحاشدي
(١٣) الأستاذة إيمان علي الجرعي
(١٤) الأستاذ عبدالسلام علي دباء
(١٥) الشيخ ناصر علي محمد بن سبعة
(١٦) الشيخ سند سالم علي العقربي
(١٧) الأستاذ طارق طه عقلان سعيد

تم الموافقة عليها يوم الخميس ١٠ رمضان ١٤٤٢هـ الموافق ٢٢ أبريل ٢٠٢١م