أخبار محلية

الخميس - 22 أبريل 2021 - الساعة 02:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة

اتَّهم قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة نيابة الغيضة بالتواطؤ مع القوات الأجنبية، واصفاً ذلك بـ"الفضيحة الكبرى".

وأكد الشيخ "محمد بركات صموده" -في تصريح تداولته وسائل الإعلام- أن نيابة الغيضة تعمل من أجل إرضاء القوات السعودية وتخلق المبرِّرات لتواجدها في مطار الغيضة.

وقال صموده إن "أبناء المهرة ما كانوا يريدون من نيابة تمثلهم أن تُلطِّخ يديها بجرائم الاحتلال السعودي في المهرة وتُبرِّر لهم وكأنهم جزء من الدولة التي تقع اختصاص النيابة فيها".

وأضاف أن نيابة الغيضة وما تقوم به لا يقل جرماً عمَّا تمارسه القوات المحتلة، حد وصفه، مشيراً إلى أنه كان الأحرى بها أن ترفع تقريراً عن كل الانتهاكات التي تُمارَس ضد أبناء المهرة في مطار الغيضة الذي تحوَّل إلى ثكنة عسكرية لخدمة دول أجنبية وانتهاك السيادة الوطنية، حد تعبيره.

لافتاً إلى أن أحرار المهرة يعرفون أن هناك سجوناً ومعتقلات سرية تابعة للقوات السعودية في مطار الغيضة، تحدثت عنها المنظمات الدولية وعن الانتهاكات التي تُمارس فيها.

ودعا صموده جميع أبناء المهرة إلى الوقوف بجدية أمام تلك التصرفات، والمطالبة بإقالة رئيس نيابة الغيضة.

وكانت نيابة الغيضة نفت -في مذكرة رفعتها لنيابة استئناف المحافظة- وجود أي سجون سِرِّية في مطار الغيضة، لافتة إلى أن ما يتردد عن ذلك لا صحة له وأنه مجرد افتراءات وإشاعات باطلة، على حد زعمها.

وطالب مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في المهرة، على لسان الأمين العام "مسلم رعفيت" في 18 أبريل الجاري؛ نيابة الغيضة بمراجعة موقفها من التواجد السعودي في المهرة، مُنوِّهاً بأن مهمتها الدفاع عن الشعب الذي في ذمتها وليس عن المحتل الأجنبي.

وأكد رعفيت أن السعودية حوَّلت مطار الغيضة إلى سجن تابع لها، وأودعت الكثير من المواطنين بداخله رداً على رفضهم سياستها في المحافظة.

بدورهم، اعتبر ناشطون مهريون تصريحات النيابة ضمن التعتيم الإعلامي على طبيعة الدور السعودي في محافظتهم، حيث تمتلك السعودية عدة سجون سِرِّية أبرزها في مطار الغيضة، تُمارس فيها كافة أنواع التعذيب بحق الناس.