أخبار محلية

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - الساعة 01:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

شهد ميناء المخا -غربي تعز- استحداث إنشاءات مشبوهة وسط تحذيرات من عزم السلطات على تحويله إلى منطقة عسكرية.

وذكرت مصادر أن العشرات من شاحنات التراب والمواد الإنشائية دخلت إلى ميناء المخا في الأيام الأخيرة، مرجِّحين أن إنشاءات عسكرية تُجرى داخله بهدف تحويل نشاطه التجاري إلى نشاط عسكري رغم تطلعات تفعيل الميناء وإعادة تشغيله بما يخدم المصلحة العامة.

وأرجعت المصادر توقعاتها بشأن الإنشاءات العسكرية في الميناء إلى حالة التكتم الشديد التي تتبناها السلطات المعنية تجاه ما يتم داخل الميناء، مؤكِّدة أنه لم يسبق أن قامت الجهات المعنية بأي أعمال إنشائية في الميناء دون تغطية إعلامية مكثفة.

وكانت مصادر أكدت -مطلع أبريل الجاري- أن القوات الإماراتية قامت بإدخال 20 حاوية مليئة بالأسلحة والذخائر عبر ميناء المخا التجاري وجرى نقلها لاحقاً إلى معسكر جبل حديد في مدينة عدن تحت إشراف وحماية قيادات من قوات طارق صالح والمجلس الانتقالي وألوية العمالقة، بينهم قائد اللواء التاسع صاعقة "فاروق الكعلولي" الذي تعرض لكمين تسبب في إصابته عقب انتهائه من مهام تأمين الشحنة وأثناء عودته من المخا.

ومطلع العام 2020م، كشفت تقارير إعلامية عن قيام ضباط إماراتيين بتدريب وحدات عسكرية موالية لأبوظبي داخل ميناء المخا كما شهد محيط الميناء أعمال ردم وبناء مُكثَّفة خلال ذات الفترة ولأسباب مجهولة.