أخبار محلية

الجمعة - 16 أبريل 2021 - الساعة 10:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج


طالب "محمد سعيد الزعوري" -وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الموالي للمجلس الانتقالي- السلطة المحلية في لحج بقبول تعيينه مديراً جديداً لصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

وأكد "الزعوري" -في رسالة وجَّهها لمحافظ لحج "أحمد عبدالله تركي"- أن اعتراض الأخير على تعيين "عبدالفتاح محمد سعيد صدقة" ليس من مهام اختصاصه، لتعارضه مع قانون الشؤون الاجتماعية رقم (39) لعام 2008م ولائحته التنفيذية التي تعطي الوزير الحق في ترشيح مدراء الفروع، على أن يصدُر القرار من رئيس مجلس الوزراء.

وطالب "الزعوري" محافظ لحج بالتجاوب مع قرار التكليف الأخير وتسهيل مهام "صدقة"، مؤكِّداً أن معارضته لا تخدم المصلحة العامة للصندوق والمستفيدين من أبناء المحافظة.

وكان "أحمد عبدالله تركي" قد أعلن رفضه لقرارات "الزعوري" ومنها تعيين "صدقة"، مُذكِّراً الوزير بقرارات سابقة بنفس الدرجة، ومنها تعيين "الزعوري" شخصياً مديراً لتربية لحج بقرار من السلطة المحلية.

ومن المُتوقَّع أن ينسف ذلك الخلاف التفاهمات الأخيرة بين تركي والزعوري حول جملة من التغييرات، منها تعيين مأمور جديد للحبيلين خلَفاً لمشعل الداعري المناهِض للمجلس الانتقالي وقوات الدعم والإسناد التابعة له.

يأتي ذلك بعد أيام من لقاء جمع الطرفين في 12 أبريل، واتفقا فيه على جملة من التعيينات بينها تغيير مدير عام مديرية الحبيلين خلال يومين، وتعيين آخر بتوافق بين السلطة المحلية وقيادة المجلس الانتقالي.