أخبار محلية

الأحد - 28 مارس 2021 - الساعة 11:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/ردفان/لحج


شهدت مديرية ردفان في محافظة لحج صباح اليوم الاحد، مسيرة،حاشدة جابت شوارع مدينة الحبيلين، اعلن عنها المجلس الوطني الجنوبي بمحافظة لحج،وقوى مجتمعية،تنديدا بتدهور الاوضاع المعيشية وتردي الخدمات،وعدم تسلم العسكريين والامنيين لمرتباتهم منذ اشهر.

وردد المشاركون هتافات ضد التحالف العربي والحكومة ،والاطراف المشاركة فيها،بسبب ما وصفوها بسياسات التجويع .

واكد المشاركون بأن التصعيد مستمرا حتى تتحقق المطالب الحقوقية بتحسين الأوضاع المعيشية العامة والأوضاع المتردية داخل المديرية وإنهاء عسكرة الحياة المدنيّة داخل مرافق المديرية.

ورغم المحاولات التي قامت عدد من قيادات اللواء الخامس لمنع المسيرة الا ان المحتجون قاموا بطردهم من داخل منصة الاحتجاج بمدينة الحبيلين.


وقال الاستاذ عبدالدايم الوحدي، القائم بأعمال رئيس المجلس الوطني الجنوبي بمحافظة لحج، لقد خرجنا اليوم من رحم المعاناة وضيق الحال لنقول لا لسياسة التجويع والتركيع التي يمارسها التحالف السعودي ومواليهم في الشرعية والانتقالي ضد أبناء شعبنا الجنوبي ، وايضا لنؤكد لشعبنا الصابر المظلوم القابع تحت تحالف الوصاية وشرعيته اننا لن نحيد عن الدفاع عنه والنضال في سبيل تحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال والحياة الكريمة .

وأضاف: ياجماهير شعبنا الجنوبي المناضل .. اننا ومن ردفان كعبة الثوار وقبلة الأحرار وبركان الثورات الجنوبية التحررية نعاهد شعبنا بأننا سنظل ثورة مستمرة لن تطفئها سياسة التجويع والترهيب فنحن أصحاب الأرض وأصحاب الحق ولن نسمح لأي جهة أن تصادر حقنا في العيش الكريم أو التنازل عن مطالبنا المشروعة بالحرية والاستقلال .. وسوف نمضي رافعين الرؤوس إما عليها أحرار وإما فيها شهداء فعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة ويستحق الفداء.