اخبار وتقارير

الأحد - 13 مايو 2018 - الساعة 04:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - تعز / خاص :

دعا مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان كل الأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى المجتمعية في محافظة تعز إلى رأب اي صدع والالتفاف حول مشروع تعز الواحدة المناهضة للإنقلاب والعنف والإرهاب.
وأشاد المركز في بيان له اليوم بالخطوات التي تمت في الأيام الماضية من تطبيع للحياة العامة وإعادة الإستقرار وفتح بعض المنشئات العامة أمام الجمهور مثل حديقة جاردن سيتي وملعب الشهداء وبدء عودة انطلاق النشاط الرياضي في تعز.
وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان( hritc ) وهو منظمة إقليمية غير حكومية أن عودة الحياة لشوارع تعز وتحقيق الأمن هو أعظم انتصار لقوى تعز الخيرة وأهم انتصار في وجه الإنقلاب والحصار المفروض على تعز.

ودعا كل قوى المجتمع المدني والأحزاب والشخصيات الاجتماعية إلى دعم مسار إستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق النظام والترفع عن أي خلافات سياسية الآن.
وقال في بيانه " أن أي صراعات جانبية الآن لا تخدم تعز واستقرارها بل تعيد القوة للانقلابيين وتعزز من الحصار المضروب على تعز".
وطالب المركز بإعلان مشروع بناء وإنقاذ للمحافظة، يعمل على توحيد كل القوى السياسية والاجتماعية في خطاب تعز في قلوبنا، وهي قلب اليمن يخرج منه لاحقا خطوات
كبرنامج عملي لإنقاذ المحافظة وإكمال تحريرها من الحصار والخوف واي مظاهر مسلحة او تنظيمات خارج القانون.
وقال المركز ان تزامن ذلك مع انتصارات الجيش الوطني في مناطق غرب تعز وخاصة في الوازعية وموزع وتأمين الطريق الغربي لتعز يجعل بشائر النصر الكبير المتمثل في تحرير تعز من الحصار الظالم وتحريرها من حالة الفوضى امر قريب بإذن الله
وهذا النصر لتعز هو الانتصار الأكبر لكل اليمن ونهاية حالة الانقلاب وعودة اليمن
فمن تعز كان التصدي للإنقلاب ومنها يكون تحرير اليمن كله من قبضة الميليشيات وانتهاء كارثة الحرب في كل اليمن

واختتم المركز بيانه بتقديره للسلطات والمكاتب الحكومية والموظفين الذين اندفعوا للعمل من أجل إعادة الالق للمدينة.
كما ثمن المركز تعاون القادة العسكريين والتنظيمات السياسية المختلفة وفصائل المقاومة الوطنية والتزامهم بروح المسؤولية وعملهم من أجل إعادة الاستقرار وترسيخ السلام.