أخبار محلية

الأربعاء - 24 مارس 2021 - الساعة 06:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

حاصر مسلحين تابعين لقائد موالي للمجلس الانتقالي منزل وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان في العاصمة عدن.

حيث فرض مسلحين تابعين لقائد القوات الخاصة السابق اللواء فضل باعش منذ صباح اليوم الأربعاء حصارا على منزل وزير الداخلية للمرة الثانية خلال أسبوع.

وبحسب شهود عيان فإن المسلحين التابعين لباعش استحدثوا نقاط تفتيش بمحيط منزل الوزير حيدان ومنعوا الدخول والخروج إلى المنزل .

وقالت مصادر محلية أن المسلحين التابعين لباعش اعتقلوا إثنين من أفراد حراسة وزير الداخلية ونقلوهم إلى أحد معسكرات الانتقالي بالعاصمة عدن.

وبحسب المصادر فإن المدعو فضل باعش ومن يقف خلفه يسعون بهذه التصرفات الهمجية لإشعال الفتنة وتفجير الأوضاع.

ولفتت المصادر إلى أنه سبق أن اعتدى المدعو فضل باعش على منزل وزير الداخلية ابراهيم حيدان قبل عدة أيام واعتقل عشرة من موظفين وزارة الداخلية وأقدم على تصرف معيب بحقهم ترفضه الاعراف والاسلاف ولم ينجر الوزير حيدان لمواجهته والرد عليه وفوت الفرصة على من يقف خلفه حفاظا على المصالحة الوطنية وإتفاق الرياض .

وأشارت المصادر إلى أنه وعقب فعلة باعش النكراء تداعت قبائل العواذل لمنزل الوزير حيدان إبن محافظة أبين ومعهم الشرفاء من أبناء أبين وحذروا من طيش وحماقة ما أقدم عليه باعش وعند أدرك الأخير خطأ فعلته قام بالتحكيم وتحمل مايلحقه من لوم جراء ما قام به من تصرف معيب .

ولفتت المصادر إلى أن المدعو باعش ومن يقف خلفه عادوا اليوم ليكرروا محاولة حصار مداخل منزل الوزير حيدان لإشعال الفتنة وتفجير الأوضاع في العاصمة عدن وزعزعة الأمن والاستقرار لتعطيل إتفاق الرياض.

وحمل الجميع المدعو فضل باعش ومن يدفع به ويقف خلفه ويحرضه ويدعمه بالمسلحين والآليات ، حملوهم ماقد يترتب على تصرفاتهم الرعناء واللا أخلاقية بانتهاك حرمات المنازل من ردود أفعال قد لاتحمد عقباها.

الجدير بالذكر أنه لم يصدر حتى الآن أي تعليق او استنكار أو إدانة من قبل الحكومة أو الانتقالي حول ما يتعرض له منزل وزير الداخلية من محاولة حصار واعتقال لموظفين بالوزارة من قبل مسلحين تابعين لقائد تابع للمجلس الانتقالي .