أخبار محلية

الثلاثاء - 23 مارس 2021 - الساعة 12:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

قالت مصادر متطابقة أن محطات التوليد بعدن بدأت بالخروج التدريجي جراء عدم تزويدها بوقود الديزل تمهيدا لتوقفها بشكل كامل الليلة في حال لم يتم تزويدها الديزل.

وأشارت المصادر إلى أن ساعات انطفاء الكهرباء ارتفعت اليوم إلى نحو 7 ساعات انطفاء مقابل ساعتين تشغيل فقط.

إلى ذلك أكد إعلام مصافي عدن أن سفينة ديزل تجارية تابعة للتاجر البسيري دخلت مساء الإثنين إلى أرصفة ميناء الزيت بمديرية البريقة غربي عدن.

وقال إعلام مصافي عدن ان سفينة الديزل تحمل على متنها 43000 طن ديزل، ويتوقع ان تبدأ السفينة بتفريغ حمولتها خلال الساعات القادمة الى خزانات شركة مصافي عدن.

واشارت المصادر ان الشحنة تجارية وليست مخصصة لكهرباء عدن، ولكن هناك مباحثاث تجرى مع التاجر لتقديم سلفة جديدة لكهرباء عدن، تضاف الى اجمالي ما قدمه التاجر للكهرباء من سلف سابقة وصلت لنحو 40 الف طن، دون أن يستردها او يستلم قيمتها من الحكومة.

يذكر أن كهرباء عدن عانت خلال العامين الماضيين من مشكله نفاذ الوقود وخروج الشبكة نهائيا جراء ذلك إلا أن خلال الفترة الأخيرة ارتفعت وتيرة نفاذ الوقود وبشكل لافتا سيما مع ظهور بدعة السلف من التجار و مارافقها من تقليص المخصصات محطات التوليد وصل إلى نصف الكمية و المماطلة بتسليم ذلك المخصص الضئيل لساعات عدة حتى تدخل ضمن اليوم التاني.

الى ذلك ناشدت كهرباء عدن بسرعة مدها بوقود الديزل لتفادي خروج محطات التوليد كاملا جراء عدم تزويدها بمخصصها اليومي من الديزل.

*من شكيب راجح