اخبار وتقارير

السبت - 12 مايو 2018 - الساعة 07:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن /فضل الحبيشي

نظم أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة مريس بالضالع وأفراد من أطياف المجتمع وأهالي المعتقلين وقفة احتجاجية اليوم في منطقة مريس بمحافظة الضالع للتنديد والاستنكار باختطاف واعتقال العقيد عبدالله أحمد عبدالله الطيري القائد الميداني في الجيش الوطني التابع للواء 83 مدفعية جبهة يعيس في منطقة مريس بالضالع وكذلك العديد من المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون الحزام الأمني بعدن.

وطالب المحتجون وأهالي المعتقلين الجهات المختصة بالتدخل العاجل لإطلاق سراح العقيد عبدالله الطيري وكافة أبنائهم وأقاربهم وزملائهم المعتقلين والمختطفين قسرا دون قيد أو شرط .

جدير بالذكر أن القائد الميداني عبدالله الطيري أختطف من منزله في عدن بعد اقتحامه فجر يوم السبت الموافق 14 إبريل الماضي من قبل قوات الحزام الأمني واقتياده إلى جهة مجهولة دون أية مبررات قانونية.

وجاء في بيان باسم الوقفة الاحتجاجية في مريس والذي تحصلت "الوطن العدنية" على نسخة منه ما يلي :

ندين ونستنكر نحن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة مريس، المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ، ما أقدمت عليه قوات الأمن في العاصمة المؤقتة عدن بإعتقال العقيد/ عبدالله الطيري واستمرار إخفائه وتغييبه قسرياً دون أي مسوغ قانوني لأكثر من 20 يوماً دون أن توجه له أي تهمة..ونحمل قوات الأمن في عدن وقوات الحزام الأمني كامل المسئولية عن اعتقال العقيد الطيري واخفائه ومرافقيه في الوقت الذي يعد أحد أركان جبهة المقاومة الشعبية في جبهة مريس دمت ورجال الجيش الوطني الذي سطر أروع الملاحم ابتداء في عدن ثم مقاومة دمت في التصدي للمليشيات الحوثية الايرانية والتي تعتبر بوابة الصد للضالع وللجنوب.
ونؤكد للجميع أن العقيد الطيري شخصية وطنية تحظى بحب واحترام الجميع والكل يعرف الطيري بطيبته ودماثة أخلاقه ومواقفة النضالية والقتالية ضد المليشيا الانقلابية منذ، الوهلة الأولى للانقلاب.
وإننا اذ ندين هذه الخطوة وامثالها بحق قادة مخلصين في الجيش الوطني والمقاومة والذي لا نعلم ما المبررات لذلك أو كما يقال ما وراء الأكمة؛ فإننا إذ نطالب الجهات المختصة في وزارة الداخلية والجيش الوطني بوقف مثل هذه التعسفات التي لاتخدم سوى المليشيات الانقلابية.
وندعو إلى سرعة الافراج عنه وعن مرافقيه دون قيد أو شرط ورد الاعتبار له ولأفراد أسرته، آملين سرعة التجاوب من الجهات المختصة.