أخبار محلية

الثلاثاء - 16 مارس 2021 - الساعة 08:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

علق رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد بن بريك على الاحتجاجات الشعبية على تردي الأوضاع الاقتصادية في #عدن وماحدث من اقتحام لمقر الحكومة في قصر معاشيق الرئاسي.

وأعلن بن بريك في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية , أعلن عن ‏الخطة (ج).

وقال : الخطة (ج) أبين ولحج اليوم وغدا سنقلب الطاولة ولا مجال للمراوغة .

وأضاف: البيان رقم (1) من ساحة التحرير بخور مكسر سيكون بعد فترة وجيزة لاحقاً إن شاء الله ، وشعب الجنوب ملتف حول قيادته في المجلس الانتقالي .

وفي تغريدة أخرى لبن بريك قال فيها بأن ‏عدن تثأر لأبنائنا في سيؤن.. والجنوب دائما يحلق فوق العلالي بجناحي حضرموت وعدن وبقية محافظات الجنوب هم الجسد لهذين الجناحين ، إرادة شعب الجنوب دوما تنتصر .. أشهد يا عالم.

وكان محتجون غاضبون، أقتحموا صباح اليوم الثلاثاء بوابات القصر الرئاسي في محافظة عدن جنوب اليمن مقر إقامة الحكومة المعترف بها دوليا حتى وصولهم إلى البوابة الأخيرة أمام مقر سكن الحكومة داخل القصر الرئاسي في منطقة كريتر , وذلك للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة وتحسين الخدمات،


وقال مصدر حكومي لوكالة "ديبريفر" للأنباء إن المحتجين الذين اقتحموا قصر معاشيق يمثلون "فصائل مدعومة من جهات تخريبية تستهدف تقويض جهود الحكومة".