أخبار محلية

الثلاثاء - 16 مارس 2021 - الساعة 01:31 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

أصدر تجمع القوى المدنية الجنوبية بلاغ صحفي حذر فيه من محاولات التوظيف السياسي لتحركات المواطنين السلمية في المحافظات الجنوبية.

وجاء في نص البلاغ الذي تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه الآتي :

بلاغ صحفي ..

يحذر تجمع القوى المدنية الجنوبية من محاولات التوظيف السياسي لتحركات المواطنين السلمية في المحافظات الجنوبية والمطالبة بتحسين ظروف الحياة المعيشية ، ويؤكد أن أي خطوة بهذا الاتجاه ستكون بمثابة جريمة أخرى تضاف إلى سجل الجرائم المرتكبة بحق أبناء هذه المناطق ..

يطالب التجمع الجنوبيون أن يحثوا الخُطى ويلتزموا السلمية في المطالبة بتحسين مستوى المعيشة وكذلك المطالبة بإنهاء معاناة مناطقهم والتي تصنعها الصراعات السياسية بين الأطراف المتصارعة على الساحة ..

يؤكد التجمع بأنه إذا أراد الجنوبيون إنجاح فعالياتهم المطالبة بتحسين ظروف المعيشه فيجب عليهم أن لا يسمحوا للأطراف المتصارعة بأن تركب موجة ثورتهم السلمية وتجيرها لمصلحة أحلامها ومشاريعها الخاصة والضيقة ..

يطالب التجمع أبناء الجنوب أن يرفعوا شعار وقف عبث المليشيات المسلحة ، ووقف تحويل عدن واخواتها إلى أوراق ضغط ومساومات سياسية ، والمطالبة بعودة مؤسسات الدولة فلا مخرج من مأزق فوضى غياب الخدمات وسياسة التجويع سوى عودة مؤسسات الدولة ..

يذكر تجمع القوى المدنية الجنوبية أبناء الجنوب بالوقفات الشعبية التي قامت في وقت سابق أمام بوابات معسكر التحالف في عدن وكيف فشلت تلك الوقفات عندما حاول البعض تسييسها وتوظيفها سياسيا لمصلحة بعض الاطراف !!!

نؤكد في تجمع القوى المدنية الجنوبية بأننا مع أهلنا في عدن ومناطق الجنوب الاخرى في المطالبة السلمية بتحسين ظروف المعيشة وإنقاذ تلك المناطق التي تطحنها رُحى المساومات والصراعات السياسية الفاشلة ، ونحمل حكومة المحاصصة المناطقية والحزبية في عدن مسؤولية حماية أهلنا ونطالبها بتوفير مقومات العيش الكريم للناس أو تقديم استقالتها ..

عبدالكريم سالم السعدي
رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية
15 مارس 2021م