أخبار محلية

الإثنين - 08 مارس 2021 - الساعة 10:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

تداولت بعض المواقع الإخبارية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن مغادرة محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس إلى دولة الإمارات ومغادرة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى الرياض في ظل ما تشهده العاصمة والمحافظات المجاورة من انهيار خدمي كبير وتوترات وانتفاضة شعبية.

وفي هذا السياق فقد نفت مصادر مسؤولة أنباء مغادرة المحافظ ورئيس الوزراء مؤكدة بانها أنباء كاذبة وغير صحيحة ، وكلهم موجودون في عدن.

يشار إلى أن العاصمة عدن تشهد أوضاع خدمية شبه منهارة لاسيما خدمة الكهرباء التي خرجت عن الخدمة منذ يومين وغرقت المدينة في ظلام دامس وتبلغ ساعات إنقطاع الكهرباء خلال اليوم الواحد 22 ساعة مقابل ساعتين فقط تشغيل.

كما وسجلت العملة الوطنية إنهيار وتراجع كبير هذا اليوم , وكسر الدولار حاجز الـ 900 ريال - فيما وصل الريال السعودي إلى 240 ريالا وهذا الانهيار للعملة من شأنه زيادة معاناة المواطنين وسيؤدي إلى ارتفاع الأسعار في ظل إنقطاع المرتبات التي لم تسلم منذ ستة أشهر لمنتسبي الجيش والأمن وبعض المرافق والمؤسسات. 

الجدير ذكره أن ماتسمى حكومة الكفاءات السياسية التي شكلها التحالف وبرضى شقيه السعودية والإمارات وبمباركة دولية ومحلية , قد أثبتت فشلها وعجزها عن تقديم أي شيء يذكر منذ وصولها قبل ثلاثة أشهر لأهالي العاصمة عدن والمحافظات المحررة بل أنها منذ وصولها والخدمات في تدهور مستمر والعملة في إنهيار وتراجع كبير.