حوارات وتحقيقات

الخميس - 10 مايو 2018 - الساعة 07:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية - كتب/محمد علي الطويل

لم يخطر على البال ولم يكن ضمن الحسابات ان تصدر قيادة المملكة العربية السعودية تلك القرارات الموجعة بحق المغتربيين تلك القرارات التي اجبرت الغالبية من المغتربين في المملكة العربية السعودية على العودة الى بلدانهم ،

لم نتوقع ان تطال تلك القرارات اليمنيين في ظل قيادة المملكة العربية السعودية تحالف يضم عدد من الدول لعودة الشرعية في اليمن
كنا نتأمل خير في مملكة الحزم بان تكون خير مساند للشعب اليمني في محنته وتضع الحرب الدائرة في اليمن بعين الاعتبار وتراعي المجال الانساني المتدني في اليمن .
لكن مع الاسف الشديد طالت القرارات السعودية الموجعة المغتربين اليمنيين واضافت لمعاناتهم معاناة واجبرت الغالبية منهم على العودة الى بلدهم الفقير والمسحوق والمدمر والذي مازال يعيش في حالة حرب .
تعالوا معي لنفكر بعقل وحكمه بربكم الى اين سيذهب المغتربين الذين عادوا الى مدنهم التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ؟ وكيف سيوفرون لاسرهم متطلبات الحياة الاساسي المأكل والمشرب والمسكن والكثير منهم لاتوجد لديهم وظائف عسكرية او مدنية ؟ بغض النظر عن من ينتمون الى المناطق المحررة.
ياقيادة مملكة الحزم نتمنى منكم إعادة النظر ومراعاة اوضاع البلد الفقير المجاور لكم اليمن الذي لاينامون اهله إلا على ازيز الرصاص ولا يستيقضون إلا على اصوات المدافع .
استثناء المغتربين اليمنيين من تلك القرارات واجب اخلاقي من واجبات التحالف العربي المساند للشرعية تجاه اليمنيين .
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .
#محمد علي الطويل
10-مايو-2018م