أخبار محلية

الثلاثاء - 01 مايو 2018 - الساعة 10:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

شكا سكان عمارة ناشر الواقعة في الرزميت الخليج الامامي بمديرية صيرة ( كريتر ) بعدن من اعمال بناء تتم في سطح العمارة المتهالكة بحماية أمنية من جنود معسكر 20 .. محذرين من ان اعمال البناء هذه ستؤدي الى انهيار العمارة في أي لحظة .

وقال السكان ان العمارة التي يقطنون فيها بنيت عام 1953 قد تعرضت لشروخ في الجدران وهبوط في الأساسات جراء التأثر بالاهتزازات من قصف الطيران والمدفعية طيلة فترة الحرب ، إلا انهم مؤخرا فوجئوا بأحدهم يبني في سطح العمارة متجاهلا تحذيرات مهندسي البلدية والمتخصصين في مجال العمارة والبناء .

ولفتوا الى ان هناك مذكرات من مدير امن عدن ومدير عام مديرية صيرة – تلقى الموقع نسخة منها – تقضي بايقاف البناء فوق سطح العمارة المتهالكة ، الا ان اعمال البناء تتم بحماية من جنود معسكر 20 فيما تقول شرطة كريتر ان افرادها لا يستطيعون حماية انفسهم اذا تدخلوا لتنفيذ توجيهات ايقاف البناء ولا توجد جهة قادرة على تنفيذ توجيهات مدير امن عدن.

وحذروا من ان هذه العمارة هي المأوى الوحيد لهم ولا يستطيعون الخروج منها وما زالوا مقيمين فيها .. مطالبين السلطات المختصة بالتدخل قبل انهيار العمارة على رؤوس ساكنيها .