أخبار محلية

الإثنين - 21 ديسمبر 2020 - الساعة 07:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات خاصة

فجر الفريق ضاحي خلفان القائد السابق لشرطة دبي موجة من الجدل، بعد تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تطاول فيها على اليمن.

وقال أجير عيال زايد "ضاحي خلفان" في تغريدته المسيئة لليمن بحسابه على تويتر "إذا كان العرب ينتسبون إلى اليمن فأنا أتبرأ من الانتساب إلى العرب".

وفجرت التغريدة موجة من ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة في أوساط قطاع واسع من اليمنيين والعرب الذين استهجنوا تطاول وإساؤة الأجير والعبد خرفان على اليمن بشكل عام.

حيث رد وعلق عدد كبير من النشطاء اليمنيبن والعرب على تغريدة خلفان ، واستنكر البعض ما أورده خلفان في تغريدته، وذكره أحدهم، بمقوله منسوبة لمؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قال فيها "من ليس يمني ليس عربي".

وكانت أبرز الردود للصحفي فتحي بن لزرق الذي رد بالقول: ‏‎صدقت.. فبمطالعة سريعة الى قسمات وجهك ندرك جيداً عدم صلتك بالأصل العربي كثيرك بنغالي قذفت جده سفينة صيد إلى ساحل عُمان اما اليمن وامثالك لن يطالها بسوء الناقصون.. اصلها ثابت وفرعها في السماء.

في المقابل علق نائب رئيس مجلس النواب اليمني عبدالعزيز جباري على تطاول خلفان بالقول: ‏لايمكن لضاحي خلفان او غيره من الابواق ان يبدوا رأي في اي شأن مهما كان صغير إلابتوجيهات عليا .

وأضاف: فهذه الدول ليست واحة للحريات فمن قال الحمد لله بدون إذن سجنوه .

وقال بأنه من المفترض ان ردود اليمنيين على بذأتهم لاتوجه لضاحي او غيره من الأدوات .

وقال آخر، مخاطبا ضاحي خلفان: "كلامك يفهم أنه عنصري مقيت حتى لو ينسب العرب إلى اليمن، كلامك يفهم أنه استحقار لليمن..إذا كنت تعتقد أن أصل العرب من البحرين وليس من اليمن على سبيل المثال تستطيع أن تقول مع احترامي لليمن لكن الدلائل تشير أن أصل العرب من البحرين وهذة الطريقة السليمة والصحيحة أما طريقتك معيبة بحقك".

واتهم مغرد القائد السابق لشرطة دبي، بالاستهزاء باليمن عن عمد وقصد.

واعتبر أحد المعلقين أنه "لو يكشفون بعض العربان بتقنية الحمض النووي (DNA) لوجدنا الكثير منهم هنود وإيرانيين".

وبين الحين والآخر تثير تغريدات الفريق ضاحي خلفان موجة من الجدل على تويتر، كان آخرها دعوته إلى تملك الإسرائيليين أراضي في الدول العربية، وتملك العرب أراضي في إسرائيل.