أخبار محلية

الخميس - 10 ديسمبر 2020 - الساعة 02:38 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات خاصة

من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الحكومة اليمنية الجديدة في غضون ال48 ساعة القادمة، حسبما أفادت مصادر موثوقة في الحكومة المعترف بها دوليا لوكالة الأنباء ديبريفر .

وكان الرئيس هادي عقد خلال الساعات القليلة الماضية إجتماعا مغلقا في مقر إقامته بالرياض، مع رئيس الحكومة المكلف معين عبدالملك، ضمن جهود التسريع بالإعلان الرسمي عن ولادة الحكومة الجديدة، التي ستكون مناصفة بين الشمال والجنوب، وسيحصل فيها المجلس الانتقالي على مايقارب 25 بالمائة من عدد الحقائب الوزارية.

وقال معين عبدالملك على صفحته في تويتر، إن الإجتماع ناقش أولويات عمل الحكومة الجديدة والمعالجات الضرورية لتخفيف الأزمة الإقتصادية والإنسانية، بالإضافة إلى السياسات الناظمة لعمل الحكومة الجديدة والمهام المطلوب تنفيذها.

ووصلت مساء الأمس لجنة سعودية إلى مدينة شقرة بمحافظة أبين لعقد اجتماعات مع قيادات عسكرية تابعة للشرعية والانتقالي لبدء ترتيبات تثبيت وقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم والبدء بترتيبات إعادة الإنتشار ونقل القوات ضمن روزنامة موضحة للجنة التحالف تأتي في إطار الاتفاقات والتفاهمات والانفراجة التي شهدتها مشاورات تشكيل الحكومة المتوقع إعلانها خلال ال٤٨ ساعة القادمة.