اخبار وتقارير

الأحد - 29 أبريل 2018 - الساعة 07:49 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

دشن وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن/ محمد مساعد الأمير، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد الركن/ سند جميل محمد، صباح اليوم، دورة تدريبية لموظفي السجل المدني، برعاية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس/ أحمد الميسري، ودعم وتمويل منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي.

وفي تدشين الدورة، التي تقام خلال الفترة من 29 ابريل إلى 3 مايو 2018م، ألقى وكيل قطاع خدمات الشرطة اللواء محمد مساعد، كلمة أكد فيها أهمية السجل المدني لجميع المواطنين في مختلف المراحل الحياتية لإثبات الهوية الشخصية والعائلية منذ الولادة والزواج والطلاق وحتى الوفاة، مشيرا إلى قرب الانتهاء من تأسيس منظومة حديثة متكاملة للمصلحة.

من جانبه، أكد رئيس المصلحة العميد الركن سند جميل، أن العمل على بناء مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني يسير بخطى ثابتة وعزيمة صلبة رغم شحة الإمكانيات والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن هذه الدورة الأولى وستتبعها دورات تدريبية عدة بهدف تعزيز القدرات وصقل المهارات والخبرات فيما يتعلق بالسجل المدني، شاكرا ثقة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي التي منحه إياها، مثمنا دعم واهتمام دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ونائبه معالي وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري.

من جهته، تحدثت ممثلة منظمة اليونيسيف الأستاذة رانيا، عن جهود المنظمة ودعمها للسجل المدني في عموم المحافظات اليمنية، وحرصها على صرف شهادات الميلاد لجميع المواطنين مجانا، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعانيها المواطنون.

حضر التدشين، مستشار محافظ عدن لشئون المديريات الأستاذ عبد الحكيم الشعبي، و وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد ركن محمد عيدروس باهارون، ومدير مكتب مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن العميد عثمان عرب، ومدير عام الشؤون المالية والتجهيزات بالمصلحة العقيد محمد علي عبيد، ومدير عام السجل المدني بالمصلحة العقيد رفعت جميل، ومدير السجل المدني بمحافظة عدن العقيد عصام فقيرة.