أخبار محلية

الأحد - 06 ديسمبر 2020 - الساعة 03:29 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


وجه رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء المناضل أحمد قاسم عبدالله يشكوه من مايسمى بالجمعية السكنية لأبناء الشهداء ومناضلي الثورة التي يتزعمها المدعو علي العسيري والتي تمارس النصب والاحتيال وتنتحل الصفة الرسمية بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين.

وجاء في مذكرة قاسم لمحافظ عدن أحمد لملس: لقد سبق لنا اطلاع رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء وكل القيادات التي تعاقبت على قيادة السلطة المحلية بعدن بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القائمين على الجمعية السكنية بعد ان تبين لنا في وقت سابق ابتزاز أسر الشهداء ومناضلي الثورة بدفع مبالغ مالية كبيرة بل وقاموا بتسجيل كل من هب ودب .

وأشارت الرسالة : علما باننا قد حددنا وحدة جوار واحدة فقط في بئر فضل بالتنسيق مع الدكتور عدنان عمر الحفري محافظ عدن الاسبق عام2009م وقيادة المنطقة الحرة حينها ، كما تم تحديد أسماء القيادات من الشهداء والمناضلين المستحقين لتلك الأراضي وبالتالي وجه الأخ المحافظ الجفري بالغاء الصرف للسبب اعلاه.

وقال قاسم في رسالته: في الأونه الأخيرة اختلفوا القائمين على الجمعية فكل يدعي بأن الآخر قد استخوذ على مليارات الريالات من الجمعية .

مؤكدا ان الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بعيدين كل البعد عن نشاطها من 2010م
.

بدوره وجه محافظ عدن جهاز الرقابة والمحاسبة الاطلاع على حقيقة الجمعية واتخاذ اجراءاتهم والتحقيق منه حسب القانون.

وتمارس الجمعية السكنية لأسر الشهداء ابتزاز وتهجم على أراضي الدولة وأراضي المواطنين بحجة انها تمتلك صفة قانونية وأراضي باسمها في الوقت الذي تؤكد هئية الأراضي العامة بعدم وجود مخططات للجمعية في سجلاتها.

وكان "قاسم" قد رفع مذكرة الى رئيس الجمهورية مسبقا يشكوه من تزايد اعمال الجمعية الوهمية التي يقودها الخارج عن القانون علي العسيري وممارسته للاحتيال على أسر الشهداء ، وأكد انها لا تمثل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة .