أخبار محلية

السبت - 07 نوفمبر 2020 - الساعة 08:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /لحج/سليم المعمري

عقد اليوم السبت لقاء اخوي ضم قبائل الصبيحة وقيادات امنية وعسكرية وقبلية من المحافظات الجنوبية المحررة وذلك في منطقة الحجاف بمديرية المضاربة بمحافظة لحج شمال العاصمة عدن.

وجاء اللقاء ضمن الحكم القبلي الذي أصدرته قبائل الصبيحة على خلفية اقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني بمديرية دار سعد شمال عدن من قبل قوة أمنية .

وخلال التجمع البشري الهائل الذي توافد من مختلف اقطار القبائل تم استقبالهم من قبل النائب عبدربه المحولي حيث رحب بالحاضرين .

وعبر المحولي عن سعادته البالغة بحضور إخوانه وزملائه من مختلف الوزارات والقيادات الأمنية والعسكرية القادمة من لحج وعدن والساحل الغربي.

وقال المحولي ان هذا اللقاء يعزز من الترابط الاخوي والقبلي بين مختلف القبائل وشرائح المجتمع .

وخلال التجمع جرى مأدبة غداء وحسن استضافة للحاضرين نال اعجاب الجميع الذين عبروا عن امتنانهم لهذا الكرم الذي قام بها النائب المحولي والذي لم يأتي بشيء جديد من رجل اصيل بالشهامة .

وبعد انتهاء مأدبة الغداء جرى نطق بالحكم الصادر عن قبائل الصبيحة اليوم الذي جرى منطقة الحجاف بمديرية المضاربة بمحافظة لحج شمال العاصمة عدن.

وجاء منطوق الحكم الذي حضره جمع غفير من المشائخ والقيادات الأمنية والعسكرية حاكمين هجرا في اقتحام منزل عبدربه المحولي عددهم مكرر 11 واحد اي الواحد ب١١ .

وورود أيضا في الحكم سعر المقيم ٥٠٠ الف ريال ومكرر ب اجمالي المعايب ٦٠ مليون.

وفي سياق الحكم أيضا حاكمين في الأشخاص الذين تم مهاجمتهم اثناء اقتحام فلة عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني كان يتواجد فيها ١٧ مواطن .

حيث تم اعتبارهم مقتولين لكونه تم الهجوم عليهم وسعر الدية ٧٥٠ الف ريال وتم تربيع الواحد بأربعة ليكون إجمالي المبلغ ١٤٠ مليون.

وفيما يتعلق بالسيارات حاكمين في السيارات ال٧ بقيمتها مبروعة اي الواحدة باربعة سيارات وسعرها ٧٥ مليون ريال مربوعة اجمالي ٣٠٠مليون.

وحكم أيضا من المنهوبات بقيمتها مربوعة وتم التحديد ب٤٠ مليون واجمالي المبلغ ١٦٠ مليون ريال حيث يطرح ثلث المحكوم للفروع والثلث الاخر لقبائل الصبيحة.

وبمنطوق الحكم أصبح المحكوم ٦٦٠ مليون ريال , ٤٤٠ مليون منها يتم تسليمها للقبائل و٢٥٠ مليون تبقى مستندا عليهم في حالة اي إعتداء يتم تسليمها للقبيلة.

حضر التحكيم محافظ لحج احمد تركي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ومحسن الوالي قائد الوية الاحزمة والدعم والاسناد ومحمد قاسم الزبيدي شقيق عيدروس الزبيدي ومحمود صائل الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم ووضاح عمر قائد الحزام الامني في قطاع الصبيحة.