أخبار محلية

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - الساعة 12:54 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


شكلت مرتبات منتسبي الجيش والأمن المتأخرة بالمحافظات المحررة في اليمن، هاجسا كبيرا، وارقت الكثيرين من منتسبي هذين القطاعين الهامين الذين يفترض ان يكونا اكثر القطاعات الحكومية انتظاما في صرف المرتبات الشهرية كأقل تقدير.

وهاهم منتسبو الجيش ومنذ خمسة أشهر خلال العام الجاري دون مرتبات شهرية، بالاضافة الى مرتبات متأخرة خلال الاعوام الماضية، ينتظرون كل يوم بشغف خبرا يحدد موعد صرف مرتباتهم التي ينتظروها بفارغ الصبر، كونها مصدر الدخل الوحيد لشريحة كبيرة منهم.

وتضاربت الانباء بشأن موعد صرف مرتباتهم، كما تضاربت ايضا المعلومات حول ما اذا كان سيصرف لهم راتب شهر او شهرين او ثلاثة دفعة واحدة، ففي الوقت الذي اكد العديد من قيادات الجيش والامن سابق عن الوصول الى توافق على صرف راتب شهرين كل شهر، لاعادة انتظام الصرف، تفاجئ منتسبو الامن امس بصرف راتب شهر واحد فقط لهم وهو شهر يونيو، بينما لازال هناك اربعة أشهر لازالت عالقة خلال العام الجاري.

وصباح الامس قال نائب رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن العميد الركن صالح محسن القاضي انه ووفق الاتفاق مع محافظ عدن احمد لملس سيتم صرف راتب شهرين لمنتسبي الجيش وأسر الشهداء والجرحى، مشيرا أن الهيئة العسكرية والمحافظ ملتزمون للايفاء باتفاق صرف رواتب العسكريين الاسبوع الجاري ولشهرين حسب تصريحه.

وفي وقت سابق من مساء الامس اكد مصدر مسؤول بالدائرة المالية بوزارة الدفاع عدم وصول اية توجيهات أو اشعار عن موعد صرف رواتب العسكريين، وأوضح انه إلى مساء يوم الاثنين 26 أكتوبر لم يأتي اي بلاغ أو اشعار عن موعد صرف الرواتب، لافتا أن الدائرة المالية جاهزة بكل مايتطلب منها ومنتظرة اللحظة لاشعارها وستكون في البنك المركزي في غضون ساعات ولن تتأخر بل لن تجد منها اية معوقات.

واخر الانباء تشير الى ان صرف مرتب شهرين لمنتسبي الجيش من المحتمل ان يدشن الخميس القادم في عدن، في حين سيدشن اليوم الثلاثاء صرف مستحقات اسر الشهداء للربع الاخير من العام الجاري.

وبين هذا وذاك يظل العسكريون والامنيون اهم وابرز قطاعين في اي دولة بالعالم، يقفون امام بوابات مقر التحالف العربي غرب عدن محتجين، يتسولون حقوقهم ومرتباتهم، وكأنهم يستجدون من الحكومة والتحالف منحة او هبة او صدقة تصرف لهم. فالى متى؟!