أخبار محلية

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - الساعة 12:40 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

دعا الأكاديمي والسياسي اليمني الدكتور ناصر بن حبتور قيادة وافراد النخبة الشبوانية بالعودة إلى شبوة والانخراط مع القوات الأمنية والعسكرية لحماية شبوة وضمان استقرارها وتنميتها تحت قيادة السلطة المحلية .

وقال حبتور في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأنه لايوجد نص في اتفاق الرياض يقضي بعودة النخبة الشبوانية إلى مواقعها ومهامها السابقة قبل احداث اغسطس العام الماضي.

وأشار إلى أنه عند مناقشة الجانب الأمني والعسكري في مفاوضات إتفاق الرياض لم يتم الحديث عن النخبة الشبوانية الا فيما يتعلق بدمج قياداتها وافرادها في ألوية الجيش والأمن.

وتابع قائلا : ولمزيد من توضيح الأمر: القيادة التي أعلنت النخبة الشبوانية ولائها لها لاتكترث لامرها ولم تضعها محل إهتمام كبير أثناء مفاوضات إتفاق الرياض لأن هذه النخبة تقع خارج نطاق اللون السياسي والجغرافي المرغوب فيه والموثوق به.

وأضاف: قيادة المجلس الانتقالي في شبوة تعرف ماذا كان رد قيادة المجلس الانتقالي لأحد القيادات الشبوانية الكبيرة عندما طلب تشكيل لواء عسكري في شبوة للمقاومة الجنوبية، وأخباره ان لاداعي لذلك اللواء لأن عندنا قوة فائضة في عدن وسوف نرسلها لحماية شبوة..!

ولفت حبتور إلى أن قيادة المجلس الانتقالي لاتريد ان تتوزع القوة خارج إطار لون سياسي وجغرافيا معينة، ولو ان لها القول الفصل سوف تلحق النخبة الحضرمية بالنخبة الشبوانية وسترميها في البحر العربي، وستعزز لواء بارشيد بافراد آخرين من خارج محافظة حضرموت.

وختم حبتور منشوره بالقول :ولذلك ندعوا اخواننا في قيادة وافراد النخبة الشبوانية الى العودة الى شبوة والانخراط مع القوات الامنية والعسكرية لحماية شبوة وضمان استقرارها وتنميتها تحت قيادة السلطة المحلية، ونحن على ثقة تامة بترحيب السلطة المحلية بذلك واستيعابها لكافة ابناء شبوة بمختلف توجهاتهم السياسية.