أخبار محلية

السبت - 03 أكتوبر 2020 - الساعة 12:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

افضى اجتماع ضم قيادة شركة النفط ومسؤولين في إعتصام العسكريين المطالبين بصرف مرتباتهم إلى التوافق على السماح بخروج ناقلات المشتقات النفطية اليوم السبت لتموين المحطات الحكومية. 

وفي التفاصيل فقد توجه وفد يوم الجمعة من قيادة الإعتصام الى منزل الأستاذة انتصار العراشة حيث تم تباحث وضع حلول لأزمة الوقود التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن.

وفد المعتصمين المتقاعدين العسكريين كان برئاسة العميد سالم علي الخيلي رئيس الهيئة العسكرية بمحافظة الضالع والعميد صالح القاضي نائب رئيس الهيئة العسكرية العليا والذين تم تكليفهم من قبل رئيس الهيئة العسكرية العليا زنقل بالتوجه إلى منزل الاستاذة انتصار العراشة مديرة شركة النفط للتباحث حول مشكلة ايقافهم لقواطر البترول من منشآت النفط بالبريقة.

وخلال الاجتماع شرح الأخوة مطالبهم المشروعة من ايقاف مرتباتهم وتوقيف درجاتهم وعدة مشاكل يعانون منها .

وردت العراشة بأن شركة النفط ومحافظ محافظة عدن على تواصل على مدار الساعة لإيجاد حلول لإنهاء الأزمة , مشيرة إلى أن مطالبهم مشروعة وتتعاطف معهم.

وأكدت العراشة ان توقيف القواطر المحملة بالوقود في ميناء الزيت وهي بعدد كبير جدا أمر فيه خطورة كبيرة في حالة حصل مكروه لا قدر الله ستمحى البريقة وماحولها و أن إعتصامهم بتوقيف تمويل المحروقات للسوق المحلية أدخل المواطن في أزمات متلاحقة.

وتفهم الأخوة العسكريين المتقاعدين ذلك الأمر , ووجهت العراشة بجلوسهم اليوم السبت مع الاخ عمر بجلة مدير المنشآت لوضع آلية عدم اختناق السوق والسماح بخروج القواطر المحملة بالوقود مسبقاً و تموين المحطات الحكومية .

هذا وتعيش العاصمة المؤقتة عدن أزمة وقود جراء إغلاق المعتصمين العسكريين ميناء الزيت منذ 5 أيام, ووصل سعر الجابون 20 لتر إلى 20 ألف ريال يمني.