أخبار محلية

السبت - 05 سبتمبر 2020 - الساعة 12:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن


نظرت محكمة صيرة صباح يوم الخميس في قضية قاتل امه ومقطعها إلى أشلاء بهدف إخفاء جريمته والمتهم فيها (ع.س.م.ح) البالغ من العمر (30)عازب، عاطل عن العمل والمقيم في مديرية خور مكسر حي الجمهورية.


وترأس الجلسة فضيلة القاضي نزار السمان، وامين السر جلال السياري، وبحضور ممثل النيابة العامة بسام غالب، ومحامي المتهم-عون قضائي- جسار مكاوي، ومحامي أولياء الدم مساوى الجنجري.

واكتظت الجلسة بحضور عدد من المهتمين والناشطين والمحامين وذوي المجني عليها.

 واستمع المتهم إلى تفاصيل الاتهام والاستدلالات واقواله السابقة التي ادلى بها سابقا والتي واجهته به النيابة في الجلسة.

وفي الجلسة وبعد أن أخذت المحكمة جميع المعلومات الشخصية عن المتهم تم مواجهته بما ورد في قرار الاتهام.


وسرد ممثل النيابة العامة صورة مختصرة عن الواقعة وادلة اثباتها والذي جاء فيها انه وفي تاريخ 27-ابريل -2020م الموافق من الرابع من رمضان الماضي قتل المتهم (ع.س.م.ح) عمدا وعدوانا والدته "حكومة عمر " وذلك بان قام بذبحها بطريقة وحشية بآلة حادة قاطعة بسكين مستخدما سلاح شخصي ما أدى إلى نزيف المجني عليها، وعقب ذلك قام بتقطيع جثتها إلى أشلاء وأجزاء بواسطة آلات حادة "سكاكين وساطور" محاولا إخفاء اثار جريمته، كما ثبت في مسرح الجريمة حيازة وزن خمسين جرام من مادة الحشيش.

وأنكر المتهم انه قتل امه عمدا وقال انه بعد شجار بينهما عمد إلى دفع امه بقوة ما أدى بها للارتطام بالجدار ووفاتها، مقرا بتقطيعها إلى شلاء وأجزاء ووضع الاشلاء في حقيبة واكياس بهدف إخفاء الجريمة.


كما استمع القاضي إلى افادة الطب الشرعي والذي افاد أن الجثة كانت مقطعة إلى أجزاء واشلاء وقال الطبيب من الصعوبة تحديد ان كانت هناك إصابة بالراس نظرا لوجود الشعر واثبات الإصابة يستدعي التشريح للدماغ، مكتفيا بالكشف الظاهري على الرأس وعموم الجسد.

كما تم عرض أداة الجريمة المكونة من أربع آلات حادة ساطور وثلاث سكاكين حادة.

وتم تأجيل الجلسة إلى الأسبوع القادم، كما امرت المحكمة بعرض المتهم على الطب النفسي، ومطالبة محامي المجني عليها بإحضار أصول الوكالة.