أخبار محلية

الإثنين - 17 أغسطس 2020 - الساعة 05:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

كشف مدير المؤسسة العامة للمياه في العاصمة عدن المهندس فتحي السقاف عن حجم مديونية مديريات العاصمة للمؤسسة

حيث نشر السقاف منشورا على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية يتضمن جدولا فيه إسم المديرية وعدد المشتركين فيها وعدد المسددين والمدفوعات والمديونية.

وبلغ إجمالي مديونية مديريات العاصمة عدن للمؤسسة 13 مليار و 914 مليون و 577 ألف ريال يمني.

وبحسب الجدول فإن مديونية مشتركي خورمكسر لمؤسسة المياه من استهلاكهم الشهري بلغت مليار و193 مليون و243 ألف ومديونية مشتركي كريتر بلغت مليار و400 مليون و74 ألف ومديونية المعلا 874 مليون و392 ألف ومديونية ومديونية التواهي 891 مليون و45 ألف فيما بلغت مديونية الشيخ عثمان إثنين مليار و209 مليون وبلغت مديونية المنصورة ثلاثة مليار و551 مليون و990 ألف ومديونية البريقة بلغت إثنين مليار و167 مليون و108 ألف ومديونية دار سعد بلغت مليار و617 مليون و720 ألف.

وقال السقاف في نص منشوره الذي نشره في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين قال فيه: اسعد الله صباحكم احبتي .. غادرنا الان حقل بير احمد بعد استقرار تموينات المياه بعد الازمة الاخيرة التي مرت بها العاصمة عدن منذ يوم عرفه ( وقفة العيد ) و التي تأثرت بها كل المديريات و الحمد لله بدات الامور في التحسن يوما بعد يوم و نتمنى ان تستمر باستقرار الانتاج من حقول المياه .


وأضاف : و احب اليوم ان اخاطب المواطن و بعيدا عن اسباب تدني الخدمه و عدم استقرارها حتى لا ندخل في جدلا عقيم علما بأن من حق المواطن ان يعرف الاسباب الحقيقية للمشكلة و التي تحدثنا عنها مرارا و تكرارا في اكثر من تصريح او مقابلة صحفيه او تلفزيونية او بمنشور في مواقع التواصل الاجتماعي و لا داعي الان لتكرارها و اعادتها علما بأن جهات رسمية تعرف الاسباب و نعمل سويا على تجاوزها معا و اخراج المؤسسه الى بر الامان.

وقال السقاف بأنه لن يستقيم ذلك و يكتمل إلا بمشاركة المواطن ايضا و الذي يجب ان يعرف انه أحد اطراف المشكلة و أحد اطراف الحل .

وتابع: إلى هذه الساعه ما زالت البريقة و ضواحيها صلاح الدين عمران فقم الخيسه تعاني من مشكلة تموينات المياه مقارنة بالمديريات الاخرى التي بدأت تستقر و السبب هو عدم وجود مولد احتياطي صالح للعمل بصورة مستمرة في محطة ضخ المياه ( المجزرة ) التي تضخ للبريقة في ظل انقطاعات الكهرباء المستمره و ادخال المحطة ضمن جدول الانقطاعات فالمحطة تتوقف 16 ساعه يوميا !!

وأضاف: ماذا لو ان المواطن يسدد فاتورة استهلاكه الشهري في البريقة الم يكن تدخل المؤسسة في شراء مولد جديد او اصلاح القديم و بصورة عاجلة كافيا في حل المشكلة , مشيرا إلى أن عدد المشتركين الرسميين في مديرية البريقة 18469 وعدد المسددين ( 844) مشترك لشهر يونيو 2020 وبلغت المديونية في مديرية البريقة 2،167،108،373 اكثر من اثنين مليار .

وتساءل السقاف قائلا: ماذا لو ان كل مشترك سدد الفين ريال شهريا ألم نكن كمؤسسة نستطيع ان نحل كل مشاكل المياه و الصرف الصحي في البريقة و على ذلك فقس اخي المواطن .

وختم منشوره بالقول: اليكم مديونيات المديريات الاخرى و عدد المشتركين و المسددين في الجدول المرفق , مؤكدا بأنه علينا ان نعمل معا لتجاوز الازمة فالكل معني في حل المشكلة حكومة و مؤسسه و مواطن و للحديث بقية