أخبار محلية

الخميس - 23 يوليه 2020 - الساعة 04:31 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مارب، اليوم الخميس، إن السيول والأمطار التي ضربت المحافظة خلال اليومين الماضيين، أدت لوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، فيما تضررت أكثر من 5400 أسرة بشكل جزئي أو كلي.

وإضافت الوحدة في تقرير لها وصل المصدر أونلاين نسخة منه، إن محافظة مارب عانت من كارثة سيول وأمطار جديدة يوم الثلاثاء الماضي أتت لتفاقم المعاناة التي يعشيشها النازحون وتضررت عدة مديريات هي صرواح، مدغل، مارب المدينة، الوادي وحريب.

وقال التقرير إن  السيول والرياح دمرت مأوى النازحين من خيام وشبكيات وبيوت طينية وأصبحت العديد من الأسر في العراء وأتلفت المواد الغذائية والإيوائية وغير الغذائية.

وأدت السيول والأمطار بحسب التقرير إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابات بشرية طفيفة بسبب تهدم الشبكيات أو المباني الطينية على ساكنيها.

ولفت التقرير إلى أن 1217 اسرة تضررت كليا جراء السيول، فيما تضررت 4267 اسرة بشكل جزئي.

وأدت السيول والأمطار الغزيرة إلى تدمر المباني الطينية والشبكيات والكرفانات واقتلاع الخيام ما تسبب بإصابات بشرية، كما أدت إلى تلف المواد الإيوائية الأساسية والمواد غير الغذائية.

وأدت أيضاً إلى ضياع بعض الخزانات وتلف البعض وتدمر حفر الصرف الصحي وتلف المواد الغذائية.

وأعلنت الوحدة الحاجة إلى 1217 مأوى، و5484 مواد إيواء وغير غذائية، و1217 مواد مياه وإصحاح بيئي، و5484 مواد غذائية.

وشهدت عدد من المحافظات اليمنية خلال الأيام الماضية أمطار وسيول غزيرة أدت لأضرار كبيرة في المنازل والطرق الرئيسية فضلاً عن أضرار في شبكات الكهرباء والاتصالات.