اخبار وتقارير

الجمعة - 10 يوليه 2020 - الساعة 12:51 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /تعز


تعرض منزل المهندس ناظم العقلاني ظهر يوم الجمعة الموافق 3 يوليو 2020 م، إلى الاعتداء وإطلاق وابل من الرصاص من قبل مسلحين على متن دراجة نارية.

واكد المهندس ناظم العقلاني في توضيح له للرأي العام اليوم الثلاثاء، تعرض منزله لإطلاق نار من قبل 2 مسلحين على متن دراجه نارية، يوم الجمعة الموافق 3يوليو 2020م، مشيراً إلى أنه قام "بالنزول الى قسم شرطة صينة وقدمت بلاغ بالحادثة، وطلبت منهم النزول ومعاينة المكان والاضرار، وتحريز الدراجة النارية الخاصة بالمعتدين بعد أن تركوها".

وأضاف "بعد ذلك بحوالي ربع ساعة وصل طقم شرطة من قسم صينة للمطالبة بتسليم أحد أفرادنا (عبدالسلام عادل ) بحجة تبادل إطلاق النار مع المعتدين، فقمنا بتسليمه للشرطة وكذلك الدراجة النارية التي تركها المعتدين ، وطالبنا بإجراء كافة التحريات للوصول إلى الحقيقة".

وقال: "بعد ذلك تفاجأت بعشرات المسلحين يطلقون النار على منزلي، مثيرين الهلع والخوف لدى أفراد أسرتي، ومتسببين بأضرار مادية في منزلي، كما توجه المسلحون إلى قسم شرطة صينة لمحاولة اقتحامه وإخراج المحتجز تمهيدا لقتله، إلا أن يقضة مدير قسم صينه وأفراد القسم وتعزيزات شرطة النجدة حالت دون أن يحقق المعتدون أهدافهم وتم نقل المحتجز إلى سجن إدارة شرطة المحافظة".

وأشار إلى أنه "في محاولة من المعتدين إلى تغطية جرائمهم التي طالت منزلي وأسرتي ولتبرير جرائمهم وانتهاكاتهم بحقنا، تفاجأت بتقارير تلفزيونية تبثها قناة اليمن اليوم يوم امس الاثنين تتهمني بالتستر على ما تسميهم متهمين بالقتل وتطالبني شخصيا بتسليمهم..!! في محاولة من القناة للتعمية على الحقيقة أمام الرأي العام ونوع من الضغط لمنعنا من المطالبة بحقوقنا أمام الجهات المختصة".

وشدد على "إن ما قامت به قناة اليمن اليوم (نسخة طارق صالح) من تحريض ضدنا وما تروجه من اتهامات وتحريض يعاقب عليها القانون، يجعلنا نحمل ادارة القناة ومراسلها في تعز، والعصابة المسلحة، المسؤلية الكاملة عن كل ما قد يلحق بنا من اضرار نتيجة التحريض ضدنا، ونحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاة كل من نشر وروج اتهامات ضدي".

نص التوضيح :

توضيح للرأي العام حول الانتهاكات التي طالتني وتعرض لها منزلي واسرتي

انه في تمام الساعة الثانيه عشره والنصف من ظهر يوم الجمعة الموافق 3 يوليو 2020 م. تعرض منزلي لإطلاق نار من قبل 2 مسلحين على متن دراجه نارية.

وقمت للتو بالنزول الى قسم شرطة صينة وقدمت بلاغ بالحادثة، وطلبت منهم النزول ومعاينة المكان والاضرار، وتحريز الدراجة النارية الخاصة بالمعتدين بعد أن تركوها.

بعد ذلك بحوالي ربع ساعة وصل طقم شرطة من قسم صينة للمطالبة بتسليم أحد أفرادنا (عبدالسلام عادل ) بحجة تبادل إطلاق النار مع المعتدين، فقمنا بتسليمه للشرطة وكذلك الدراجة النارية التي تركها المعتدين ، وطالبنا بإجراء كافة التحريات للوصول إلى الحقيقة. بعد ذلك تفاجأت بعشرات المسلحين يطلقون النار على منزلي، مثيرين الهلع والخوف لدى أفراد أسرتي، ومتسببين بأضرار مادية في منزلي، كما توجه المسلحون إلى قسم شرطة صينة لمحاولة اقتحامه وإخراج المحتجز تمهيدا لقتله، إلا أن يقضة مدير قسم صينه وأفراد القسم وتعزيزات شرطة النجدة حالت دون أن يحقق المعتدون أهدافهم وتم نقل المحتجز إلى سجن إدارة شرطة المحافظة.

وفي محاولة من المعتدين إلى تغطية جرائمهم التي طالت منزلي وأسرتي ولتبرير جرائمهم وانتهاكاتهم بحقنا، تفاجأت بتقارير تلفزيونية تبثها قناة اليمن اليوم يوم امس الاثنين تتهمني بالتستر على ما تسميهم متهمين بالقتل وتطالبني شخصيا بتسليمهم..!! في محاولة من القناة للتعمية على الحقيقة أمام الرأي العام ونوع من الضغط لمنعنا من المطالبة بحقوقنا أمام الجهات المختصة.

إن ما قامت به قناة اليمن اليوم (نسخة طارق صالح) من تحريض ضدنا وما تروجه من اتهامات وتحريض يعاقب عليها القانون، يجعلنا نحمل ادارة القناة ومراسلها في تعز، والعصابة المسلحة، المسؤلية الكاملة عن كل ما قد يلحق بنا من اضرار نتيجة التحريض ضدنا، ونحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاة كل من نشر وروج اتهامات ضدي

اخيرا فإننا نؤكد انحيازنا الكامل الى الدولة والتزامنا بكل الإجراءات والقرارات التي تسفر عنها أعمال الجهات الأمنية واستعدادنا للمثول أمام أي جهة قضائية سواء أمام النيابة أو المحكمة ولا بديل عن الدولة وسيادة القانون.

والله ولي الهداية والتوفيق

صادر عن: ناظم العقلاني