اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 يوليه 2020 - الساعة 02:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن


كرست اذاعة هنا عدن سير بثها البرامجي اليوم من خلال تغطية شاملة لذكرى السابع من يوليو عام ١٩٩٤م (يوليو الاسود) حيث تمثل ذكرى اجتياح قوات الشمال للعاصمة عدن وذلك من خلال بثها عدد من البرامج والحلقات الخاصة والوثائقيات المسمعية والاغاني الوطنية الجنوبية.

بدأت اذاعة هنا عدن في بثها البرامجي بتغطية صباحية تميزت بالتفاعل الجماهيري من خلال فتح الاتصال للمستمعين فيما تركزت مواضيع البرنامج الصباحي على الجانب الاجتماعي واثار تلك الحرب الغادرة وتداعياتها حيث تمكن مذيعي البرنامج الاعلامي ايمن امين والاعلامية ابعاد منقوش وبمشاركة رياضية للكابتن خالد هيثم من تقديم مادة اعلامية دسمة.

وتلى البرنامج الصباحي بث حلقة خاصة رائعة سلطت الضوء على الجانب الحقوقي الجنوبي وانتهاكات الشمال المتواصلة منذ اجتياح عدن والجنوب حيث استضاف المقدم الاذاعي المميز جمال حسين الاستاذة نيران حسن سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولة الملف الحقوقي في المجلس بالاضافة للمشاركة عبر الهاتف لكل من الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، والاستاذ عمرو وكيل النيابة وعضو اللجنة الوطنية للحقوق الانسان.

وشهدت الحلقة محاور متنوعة تم خلالها تغطية كافة الزوايا الحقوقية والملف الانتهاك الانسان الجنوبي منذ ذلك اليوم وحتى اللحظة في قالب حواري مميز.

هذا وبثت اذاعة هنا عدن خلال خارطتها البرامجية لهذا اليوم مسمعا وثائقي حول الذكرى كان قد قام مدير الدائرة الثقافية في الامانة العامة للمجلس الانتقالي الاستاذ عمر عقيل باعدادها وكتابة نصه وذلك ضمن الجهود المشتركة للدائرة الثقافية للامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي واذاعة هناعدن.

كما قامت اذاعة هنا عدن ببث روبرتاج خاص من انتاج الاذاعة قدم فيه عرض تفاصيلي مؤرخ لاحداث الحرب على الجنوب وماشهدته تلك الفترة من تطورات بقالب وثائقي شيق يجذب المستمعين الكرام.

واختتمت التغطية البرامجية بحلقة مسائية خاصة حول الذكرى المشؤمة ناقشت الشق السياسي خارجيا وداخليا كان قد قدمها المدير التنفيذي للاذاعة الاستاذ نزار انور حيث استضاف فيها كلا من عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والدكتور حالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية في الامانة العامة للمجلس الانتقالي
بالاضافة لمداخلة للدكتور علي صالح الخلاقي نائب رئيس مركز صناعة القرار في المجلس الانتقالي وكذلك العميد حسين ثابت خبير عسكري ومحلل سياسي.

ودأبت اذاعة هنا عدن على الاهتمام بالمناسبات الجنوبية من خلال تكريس برامجها .

وتعد اذاعة هنا عدن من ابرز الوسائل الاعلامية في الساحة الجنوبية كما تعد أحدى اهم وسائل الاعلام التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.