أخبار محلية

الأربعاء - 01 يوليه 2020 - الساعة 05:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات خاصة

أعلن التحالف السعودي الإماراتي قبل قليل بدء تنفيذ عملية عسكرية في اليمن.

وستستهدف العملية العسكرية التي أعلن عنها التحالف السعودي الإماراتي أهداف مشروعة لتحييد وتدمير قدرات مليشيات الحوثي.

وقال التحالف السعودي الإماراتي إن العملية تهدف لتحييد وتدمير القدرات النوعية واستجابة للتهديد. كما أعلن أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا حول العملية العسكرية.

هذا ونشر التحالف السعودي الإماراتي في وقت سابق اليوم، مقطع فيديو يكشف عن كمية الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها القوات المشتركة على متن (دهو) مقابل سواحل المهرة والتي كانت في طريقها للميليشيات الحوثية الإرهابية يوم 17 إبريل 2020.

وكانت القوات المشتركه للتحالف السعودي الإماراتي ، أعلنت أمس، عن عمليتين نوعيتين ضبطت من خلالهما كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية التي كانت في طريقها للميليشيا الحوثية في اليمن.

الجدير ذكره أن هذه العملية العسكرية ضد الحوثيين التي أعلن التحالف السعودي الإماراتي عن بدءها تعد أول عملية منذ فترة طويلة تنفذ ضد الحوثيين من قبل التحالف السعودي الإماراتي الذي نشط في الفترات الماضية في محاربة الشرعية وتنفيذ الانقلابات عليها واضعافها والسيطرة على الموانئ والجزر ونهب وسرقة حاويات أموال تابعة للبنك المركزي مخصصة كرواتب لموظفو الدولة المتوقفة رواتبهم منذ عدة أشهر بسبب انحراف التحالف عن مسارها وتحوله من داعم للشرعية إلى منقلب عليها !!؟