أخبار محلية

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 05:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

علق رئيس الإدارة الذاتية في الجنوب أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي على واقعة اقتحام قوات إماراتية لميناء المكلا مساء أمس الأثنين وقيامها بنهب 5 حاويات أموال تابعة للبنك المركزي ومخصصة كرواتب لموظفو الدولة.

وقال بن بريك في تعليقه بأنه يخشى من‏ الإصرار على تسليم حاويات الأوراق النقدية إلى البنك المركزي بالمكلا أو مأرب ليتم الاستيلاء عليها من القاعدة وداعش وتكرار مسرحية 2015 بحضرموت حسب قوله .

‏‎وفي ذات السياق فقد قالت وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي أن حادث تحويل مسار حاويات العملة الخاصة بالبنك المركزي يوم أمس من قبل مليشيات مسنودة بقوات إماراتية من ميناء المكلا واحتجازها في مقرها أمر مرفوض وخارج عن مهامها التي جاءت من اجلها.

وأضاف الحضرمي في تغريدة على حساب وزارة الخارجية في تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية : لم نطلب دعم التحالف من اجل هذا، وسيكون لهكذا ممارسات تبعات.

وكانت قوات الانتقالي قد استولت على 5 حاويات قبل عدة أسابيع في العاصمة عدن تحتوي على أموال تابعة للبنك المركزي اليمني في العاصمة عدن.

وتسبب ذلك في تأخير تسليم مرتبات موظفو الدولة في كافة القطاعات في ظل انهيار العملة وارتفاع الأسعار وانتشار الأمراض والأوبئة.