أخبار محلية

السبت - 20 يونيو 2020 - الساعة 12:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /سقطرى


سيطرت عناصر المجلس الانتقالي، المدعومة إماراتيا، على معسكر القوات الخاصة صباح اليوم في محافظة سقطرى.


وقالت مصادر عسكرية إن المعسكر يعد من أكبر المعسكرات بيد القوات الحكومية، وكان مقراً مؤقتاً للواء أول مشاه بحري التابع للشرعية.


ويأتي ذلك بعد سيطرة الانتقالي، يوم أمس، على ديوان المحافظة ومبنى إدارة أمن سقطرى وعدد من المؤسسات، بعد اشتباكات مع القوات الحكومية.


وأعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بسقطرى، رأفت الثقلي، ما اعتبره "الحكم الذاتي" في مبنى ديوان المحافظة بمكتب المحافظ أمام قيادات أمنية وعسكرية تابعه للانتقالي.


وأكد على فرض الإدارة الذاتية ابتداء من اليوم في مبنى المحافظة، وكذلك السيطرة على مداخل ومخارج الجزيرة وأن تكون تحت قياداتهم.


وأكدت مصادر أمنية أنه تم توزيع المهام على القيادات الأمنية والعسكرية والإدارية للمجلس الانتقالي لإدارة أعمال المحافظة أمنياً وعسكرياً وإدارياً.


كما نظَّم عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي وقفة لتأييد أعمال المجلس في حديبو، أمام مبنى ديوان محافظة سقطرى.

وجاءت الوقفة بدعوة أطلقتها قيادات المجلس الانتقالي بسقطرى لتأييد قواتهم التي دخلت مدينة حديبو يوم أمس.

وأكدت الحكومة يوم أمس أن سيطرة المجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى انقلابٌ واضح.

وأضافت الحكومة، في بيان لها، أن ذلك اعتداء غاشم وتمرد وانقلاب واضح على السلطة الشرعية لن يتم القبول به أو التهاون معه.


وأشارت الى أن إصرار المجلس الانتقالي والجهة الداعمة له على انتهاج هذا المسار الانقلابي المدان والمرفوض لن يقود إلا إلى مفاقمة الأوضاع وزيادة المشكلات والمعاناة للمدنيين.


وطالبت الحكومة السعودية بتحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل والجاد لوقف ما تقوم به قيادة المجلس الانتقالي ومجاميعها المسلحة التي تم حشدها خلال الفترة السابقة من خارج أرخبيل سقطرى لتهاجم الآمنين.