أخبار الرياضة

الأحد - 31 مايو 2020 - الساعة 10:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

مباراة ليفربول وتشيلسي فى كاس انجلترا

الوطن العدنية/رياضة

كشفت تقارير صحفية، عن أنباء سارة للجماهير الإنجليزية، التى من الممكن أن تشاهد المواجهة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالى 2019 – 2020، الذى من المتوقع أن يلعب فى الأول من شهر أغسطس المقبل، من مدرجات ملعب "ويمبلى"، على الرغم من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، ووفقا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن الاتحاد الإنجليزي، يخطط لإقامة المباراة النهائية، لبطولة الكأس، التى من المتوقع أن تقام فى أوائل شهر أغسطس المقبل، بحضور جماهيرى يصل إلى 20 ألف متفرج من طرفى المباراة النهائية.

أضافت الصحيفة، أن حضور الجماهير لنهائى كأس إنجلترا، مرتبط بإنخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد، إلى نصف عدد الإصابات فى المسجلة فى الوقت الحالى.
وأشارت الصحيفة، إلى أن ملعب "ويمبلى"، سيكون مناسبا، لإقامة المباراة وسط إجراءات التباعد الإجتماعى، خاصة وأنه يسع إلى 90 ألف متفرج، بينما عدد الجماهير سيتصل إلى 20 ألف شخص.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي، أن مباريات كأس الاتحاد، سوف تعود بداية من يوم 27 يونيو المقبل، وحدد مواعيد مباريات ربع النهائى يومى 27، 28 يونيو المقبل، بينما تقام مباريات الدور النصف النهائى يومى 11، 12 يوليو، أما المباراة النهائية فتقام 1 أغسطس.

وتوقف الموسم الحالى من كأس إنجلترا، مع نهاية منافسات دور الـ16 من البطولة، بتأهل أندية مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، أرسنال، تشيلسي، ليستر سيتي، نيوكاسل يونايتد، شيفيلد يونايتد ونورويتش سيتي.
جدير بالذكر أن، مانشستر سيتي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس إنجلترا، بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق واتفورد، بنتيجة 6 – 0.

ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتى، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحإلى بسبب تفشى فيروس كورونا.