أخبار محلية

الأحد - 31 مايو 2020 - الساعة 12:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

جانب من احتجاجات شهدتها كريتر مساء أمس

الوطن العدنية/عدن/خاص

انقضى عيد الفطر المبارك ولم يرى أهالي العاصمة المؤقتة عدن نور عيدية المبادرة السعودية التي أعلنت عنها قيادة قوات التحالف السعودي الإمارات بتوفير الوقود الخاص بتشغيل محطات الكهرباء في عدن ثاني أيام العيد "يوم الإثنين الماضي" الموافق (25/5/2020).

ولم يطرأ أي تحسن ملحوظ أو تغيير في مستوى خدمة الكهرباء عقب الإعلان عن مبادرة عيدكم نور من قبل التحالف السعودي الإماراتي .

ولازالت انقطاعات التيار الكهربائي مستمرة وفي تزايد لساعات الانقطاع إضافة إلى الخروج المتكرر للمنظومة الكهربائية.

وقضى أهالي العاصمة عدن أيام إجازة عيدهم وسط الظلام ودرجة الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية في ظل إنتشار الأوبئة والحميات التي حصدت أرواح الكثير.

ومساء أمس السبت شهدت بعض مديريات العاصمة احتجاجات وقطع للطرق وإحراق الإطارات احتجاجا على التدهور الكبير في الخدمات الأساسية وتزايد ساعات إنقطاع الكهرباء وانقطاع المياه.

وكانت قيادة التحالف السعودي الإماراتي قالت في بيانها الذي بشرت فيه أهالي عدن عن انفراج أزمة إنقطاع الكهرباء بأنها تعايد أهالي عدن بمبادرة " عيدكم نور " وتوفر الوقود الخاص بتشغيل محطة الكهرباء في عدن.

واضافت في نص البيان : بسبب الأوضاع الحالية لتفشي فيروس (كورونا) ووجود بعض الحالات في (عدن) ، ولسوء الاوضاع بانقطاع الكهرباء وتأثيرها المباشر على الوضع المعيشي والخدمات الأساسية للرعايه الصحية والمستشفيات والقطاع التجاري ومنازل المواطنين في ظل الحجر المنزلي ، وفرت قيادة قوات التحالف بعدن الكميات المطلوبه والآنيه من الوقود لاستمرار تشغيل محطه الكهرباء حرصاً منها على استمرار الخدمات والحياه العامه لأهالي عدن ، خصوصاً مع هذه الأيام السعيده بعيد الفطر المبارك.