حوارات وتحقيقات

الجمعة - 29 مايو 2020 - الساعة 09:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/محمد صالح الشحيري


# الحكمة والاتزان ورجاحة العقل تظهر في الشخص في وقت الشدائد والمحن ..!
والمرحلة التي نعيشها اليوم في الوطن اليمني بشكل عام والجنوب بشكل خاص غاية في الصعوبة والتعقيد ، سيما التناحر والاقتتال الحاصل في أبين زاد الطين بله خصوصاً والامم المتحدة ومجلس الامن لم يعملا قيد أنملة مع جماعة الانقلابيين المدعومين ايرانيا لتنفيذ النهج الشيعي وتمزيق النسيج العربي والاستحواذ عليه من الخليج إلى المحيط دون ان تعي هذه الجماعة الانقلابية الحوثية بانها أداة للتنفيذ كحزب الله بلبنان .. وهو الامر الذي جعل من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي - حفظه الله - أن يقبض دفة الميزان للسيطرة على مجريات الامور بالاستعانة بالاشقاء في الخليج بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية للوقوف جنبا إلى جنب مع فخامته في وقف الزحف والمطامع (الايرانحوثية) واخراجهم من اغلبية المحافظات اليمنية لتصبح المحافظات الجنوبية محررة بالكامل وتنعم تحت قيادة الشرعية بفضل من الله وحنكة ودهاء رجل المرحلة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .
# اليوم ومانعيشه من صراع وفق أجندة تسيرها المصالح الدولية بدعم الفصيل الجديد الذي تشكل مؤخر في الجنوب وتحت مسمى المجلس الانتقالي الجنوبي جعلت من هذا المجلس جماعة أخرى تسعى إلى حكم الجنوب وبقوة السلاح المدعوم من بعض الاشقاء لتصل الأمور إلى الحرب الدائرة اليوم في أبين دون معرفة الانتقالي ابعاد هذه الحرب التي يخوضها وادخال الجنوب والوطن اليمني في دوامة ألأزمات وهي المعضلة التي يقف الرئيس عبدربه امامها بتحركاته الصامتة دون ان يلقى أي استجابة من الاحزاب السياسية والكتل السياسية ورجال العلم والسياسة والمثقفين وشريحة الاقلام التي ينبغي لها الوقوف اليوم جنبا إلى جنب مع فخامة الرئيس الذي يسعى باخراج الوطن إلى بر الامان باعلان اليمن الاتحادي الذي يسوده الامن والامان والمساواة .
# وهي دعوة نوجهها لكل الاقلام والمثقفين ورجال العلم والثقافة وكافة شرائح المجتمع اليمني الوقوف مع فخامة الرئيس لاخراج الوطن من دوامة الحروب والاقتتال التي ستجعل وطننا اليمني وجنوبنا العالي في مرتبة التخلف والانهيار والتشرذم والتفرق والضعف وخسارة اشرف الرجال وافضلها من مغبة الحرب التي ليس لها ناقة ولاجمل عدا استفادة طرف ثالث منها لايهمه وضع اليمن أو وضع الجنوب سواء الاستثمار التجاري العسكري ..؟!
# كل هذه الدوامة التي تعيشها بلادنا لولى قدرة وحنكة فخامة الرئيس بعد الله سبحانه وتعالى لاصبحنا في وضع لايحمد عقباه .. وبالفعل أصبح فخامته رجل المرحلة ويجب جميعنا أن نقف معه لاخراج وطننا إلى الاستقرار والامان والسكينة التي لم نشهدها منذ عام ٢٠١١م إلى اليوم ..؟!
# إلا يكفي لنا ننعم بالأمان والاستقرار والحياة الكريمة بدلا من اثارة النعرات وتصفية الحسابات التي سيشهدها الجنوب إذا لم نكن يدا واحدة مع فخامة الرئيس ..!
نأمل ذلك والله الموفق .