أخبار محلية

الأحد - 24 مايو 2020 - الساعة 02:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

أصدر قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية العميد مهران القباطي بيان نعي في استشهاد العميد محمد صالح العقيلي قائد اللواء 153 محور بيحان في جبهة الطرية بأبين.

وجاء في نص بيان النعي الذي نشره القباطي على صفحته على الفيس بوك مايلي:

بسم الله الرحمن الرحيم .

يقول الله تعالى ﴿وَلا تَحسَبَنَّ الَّذينَ قُتِلوا في سَبيلِ اللَّهِ أَمواتًا بَل أَحياءٌ عِندَ رَبِّهِم يُرزَقونَ﴾

الحمدلله القائل في محكم تنزيله "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا"

في هذا اليوم ٣٠ رمضان ١٤٤١هـ ننعي إستشهاد أخينا البطل العميد محمد صالح العقيلي قائد اللواء 153 محور بيحان مُقبلا غير مدبر في الصفوف الأمامية في جبهة الطريه المحاذية لمدينة زنجبار اليوم السبت في اخر ايام شهر رمضان المبارك وهو يواجه مليشيا المجلس الانتقالي المتمردة والخارجة عن النظام والقانون.

عرفنا الشهيد العميد الركن محمد العقيلي الذي جمعتنا به العمليات العسكرية في محافظة أبين قائداً بطلاً شجاعاً لا يُفارق الصفوف الاول مع جنوده ، قليل الحديث وكثير العمل والإنجاز وهذا عهده في كل الجبهات التي اشترك في معاركها ابتداءا من بيحان وعسيلان إلى جانب أخيه العميد الشهيد أحمد صالح العقيلي ووصولاً إلى جبهات البيضاء حيث استشهد شقيقه العميد احمد صالح العقيلي حضر للقتال وهو مصاب فالعميد محمد لم تمنعه إصابته عن الحضور في مقدمة الصفوف والمشاركة في معارك دحر مليشيا الانتقالي المتمردة وإعادة مؤسسات الدولة والقيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي.

كان الشهيد العميد محمد العقيلي مثالاً يحتذى به ومن أبرز القيادات العسكرية الذي سطر معاني الانضباط والوفاء للقسم العسكري الذي قطعه على نفسه في الذود عن المكتسبات الوطنية ومؤسسات الدولة.

لقد جسد العميد محمد العقيلي الذي لحق بشقيقه الشهيد العميد أحمد العقيلي ألشخصية الوطنية المخلصة والقائد العسكري الذي امتلك كل صفات القيادة والبسالة.

إن استشهاد العميد محمد العقيلي في ساحات الوغى وهو يطارد فلول متمردي مليشيا الانتقالي على أطراف زنجبار تأكيدٌ لكل شرفاء الوطن على أن طريق استعادة الدولة المختطفة يتطلب ثمن باهظاً لابد منها في سبيل تحقيق ذلك.

إننا وإذ ننعي العميد محمد صالح العقيلي قائد اللواء 153 نؤكد أننا على دربه لسائرون وللأهداف التي ضحى من أجلها منتصرون، وإن غداً لناظره قريب.

ولن يزيدنا استشهاده إلا عزيمة واصراراً على مواصلة المشوار حتى دحر كل المشاريع المأزومة من صنعاء وعدن.

رحم الله الشهيد البطل وتقبله في الشهداء وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر.

الرحمة لكل شهداء القوات المسلحة الأبرار
والشفاء للجرحى
والنصر حليفنا فقد وعد الله أهل الحق بالتمكين في الأرض

العميد مهران محمد سعيد القباطي
قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية
السبت٣٠ رمضان١٤٤١هـ