أخبار محلية

الجمعة - 08 مايو 2020 - الساعة 05:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

أكد مدير عام مديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن خالد سيدو حضوره الى ادارة البحث الجنائي للتحقيق معه استجابة للاستدعاء الذي وجه فيه اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الادارة الذاتية للجنوب بتهمة التقصير في المهام.

واوضح السيدو في منشور على صفحته على الفيس بوك ان الاستدعاء طال عدد من مدراء المحليات والمكاتب التنفيذية في المحافظة وتم الرد على المسائلات المطروحة بخصوص الاوضاع الخدمية وما ترتب عن كارثة السيول ومواجهتها.

واعتبر السيدو الاستدعاء الى البحث الجنائي بهذه الصورة لقيادات محلية غير صحيحة وينبغي ان تأخذ الطابع الاداري المدني في السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشئون القانونية وقال : لكن مع ذلك استجبت للاستدعاء وآخرين واعطاء الافادة الكاملة بشأن الاضرار وحجمها وما تم استلامه لمواجهتها الا اليسير ومازال المبلغ في البنك.

واشير في أمر الاستدعاء انه يأتي حسب توجيهات النيابة ويوجه للمرة الثانية.

وجاء في نص منشور خالد سيدو على صفحته بالفيسبوك مايلي: 

أحبتي أبناء مديرية صيرة الأعزاء. 
ننشر لكم هذا التوضيح كي يعلم الكل حقيقة ما جرى بعد استدعاء النيابة لنا وهو كتالي.

تم استدعائنا من قبل البحث والسبب المذكرة التي رفعها الاخ بن بريك من الانتقالي والذي وجه فيها باننا مقصرين كمدراء عموم مديريات ولاننا واثقون من عملنا ذهبنا.
والاستدعاء كان لكافة مدراء المديريات وايضا مدراء المكاتب التنفيذية المركزية في المحافظة والاتهام او الاستفسار الذي وجه لنا غير صحيح.
ذهبت الى البحث وطرحت وجهة نظري وتكلمت بكل شفافية واخبرناهم بان الكارثة كبيرة والامكانيات فوق طاقتنا ولم نستلم اي شيء الا مؤخرا بعد حوالي ٨ ايام من الكارثة استلمنا جزء من المبلغ الذي لازال بالبنك لم نستطيع سحبه كامل كان مجرد استفسار وعدنا الى منازلنا مادام ان الامر عبر النيابة فنحن نحترم القانون والقضاء وذهبنا واقتنعوا بما قلنا كنا نتمنى ان يكون الاجراء عبر الشؤون القانونية بالمحافظة ان كان هناك اي تقصير وان كان هناك اي عنصر جنائي بعملنا كان يتم احالتنا الى البحث او النيابة للاسف الشديد الاجراء خاطئ وهذا يدل على التخبط التي تعيش فيه الحياة السياسية في هذه المحافظة.

اخوكم/ خالد السيدو