أخبار محلية

الإثنين - 04 مايو 2020 - الساعة 05:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

وجه صحافي بارز نداء عاجل إلى المسؤولين والمنظمات الإنسانية للإغاثة في عدن بسرعة التحرك لإغاثة نحو 800 مواطن في حي الخبراء أو اليمن السعيد المجاور لمعسكر بدر خور مكسر بالعاصمة السياسية المؤقتة عدن ورفع الوضع المأساوي الذي يعيشونه منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال الإعلامي والصحافي المعروف علي منصور مقراط ان هولأء السكان باتوا يعيشون وضع إنساني كارثي منذ هطول الأمطار المنخفض الجوي حيث انقطع عنهم التيار الكهربائي 8 ايام متواصلة ثم عاد ساعتين في اليوم لمدة ثلاثة أيام ليفصل مجددا ثم عاد يومين لينقطع لليوم الثالث على التوالي ، بحجة الكيبل.

وأضاف : أن الأمطار خلفت أضرار جسيمة في المنازل والممتلكات وطمرت الحي وبقيت المياة راكدة في الحي السكني ليقوم الأهالي وبتبرعاتهم بشفط جزئي للمياه.

وقال الصحافي علي مقراط وهو أحد سكان الحي ويشغل رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش طوال هذه الفتره لم يأتي أي مسؤول أو مندوب لمنظمة لمجرد الزيارة للتعرف على أوضاع هذا الحي المنكوب الذي تفشت في أوساط سكانه الأمراض جراء سيول الامطار والبعوض والحشرات القاتلة والأوبئة ولم تصل حتى سيارة الرش الضبابي التي نسمع عن تحركهم في مديريات واحياء عدن.

واختتم مقراط : شخصيأ صرت من المنكوبين في هذا الحي فقد أدت عاصفة الأمطار الشديدة إلى سقوط سقوف ثلاث غرف من المنزل الخشبي المستأجرة وتلفت الكثير من الأدوات المنزلية ومراوح السقوف وخلال هذه المده فضلت الصمت على اعتبار أن الكارثة شملت كامل المدينة واتظاهر أن كل شيء طيب وعلى مايرام رغم نقد الأهالي ومطالبتهم لنا بنشر وضعهم المأساوي ، لكن اليوم وقد طفح الكيل واستمرار انقطاع التيار الكهربائي وغياب السلطات بات من المستحيل السكوت وتحمل المعاناة التي بلغت الحد الذي لا يطاق والله على مانقوله شهيد .