أخبار محلية

الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - الساعة 12:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

قال القيادي البارز في الحراك الجنوبي العميد علي محمد السعدي - أحد القيادات الجنوبية المؤسسة للحراك السلمي الجنوبي منذ بداياته - إن العاصمة عدن تعيش اليوم عبث ورعب وإرهاب وأوضاع نعجز عن وصفها من شدة رداءتها ولا يجب السكوت عليها.

وأضاف العميد السعدي: لو أن شرطة عدن بعد حرب 2015م أوكلت قيادتها لكوادر أمنية مؤهلة لما كنا اليوم في هذا الوضع المتدهور من كل الاتجاهات فهل سيراجعون أنفسهم من ارتكبوا هذه الأخطاء في حق عدن وأهلها ؟

وتابع قائلا : أن أردتم بصدق المعالجة لهذا الوضع الأمني المتدهور والذي تسبب بارتكاب أبشع الجرائم الجسيمة بحق عدن وابناءها سلموا أمن عدن للكوادر الأمنية من ابناء عدن واعيدوا اصحابكم إلى قراهم ومهاجرهم التي جلبتموهم منها ليعبثوا وينهبوا ويقتلوا ويستهتروا بادمية الإنسان المسالم في عدن مالم فوالله انكم ستستمرون في تنشيط الكوارث المتلاحقه لأنكم انتم الكارثة وانتم الخراب وأنتم الدمار وليس سواكم .

جاء ذلك في مقال للعميد علي السعدي بعث به لصحيفة الوطن العدنية و جاء في نصه مايلي:

نعيش اليوم في عدن أوضاع نعجز عن وصفها من شدة رداءتها .
نقاط مطعفره في شوارع عدن وطرقاتها ولانعلم هذه النقاط تتبع لأي جهة حتى اذا طلبت وثائق مثلا من اي مواطن يكون المواطن واثق انه يتعامل جهه امنيه قانونية محترمه..مع العلم ان حتى كل نقطه لاتعرف النقطه المجاوره لها تابعة لأي جهة.

طبعا وضع مرعب ويبشر بنتائج لاتحمد عقباها والله يستر..اصوات الرصاص لاتفارق مسامعنا الا لبعص السويعات وتواصل ضجيجها ورعبها لان هذه الاسلحه واقعه في ايادي لاتعرف حتى طريقة استخدامها ومتى تستخدم.

طبعا يغلقنا سماع اصوات الرصاص ويدفعنا الفضول لمعرفة الاسباب ونرجع للاستيضاح عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونحصل على كم من الاخبار المتناقضه التي كلٱ يرويها بحسب وجهة نظره وتوجهه السياسي.

عبث ورعب وارهاب تشهدة مدينة عدن لا يجب السكوت عليه ويجب ان تتم معالجة هذا العبث والاستهتار ليس عبر المعدلات وازيز رصاص الاوالي لان هكذا معالجة تعني ان المعالجة يكون ضررها اكبر بكثير من الخطاء المراد اصلاحه.

المعالجه الصحيحه هي انه يجب ان تفعل اقسام الشرطه في كل مديريات ومراكز عدن وان تفعل المحاكم والنيابه العامه وان تتولا قيادة وادارة اقسام الشرطه كوادر امنيه مؤهله والكوادر المؤهله متواجده ولم يتم اعادتهم الى اعمالهم بل لازالت تسير الاوضاع اليوم كما خلفها عفاش حين رما بكل الكوادر الجنوبيه الى الرصيف واستبدلهم بعصابات من اهله واصحابه والموالين له واليوم تم استبدال الكوادر الامنيه والعسكريه بلفيف تحت ذريعة ان هولا مقاومه او قرحوا بنادق او قدموا شهداء وهم الاحق بقياة هذه الاقسام الامنيه بديلا للكوادر المؤهله وهم لايفهمون ابسط المهام التي يجب ان يقوم بها رجل الامن.

ياناس العمل الامني مهني وفني مش من اجاء من الشارع قده با يكون رجل امن دون تاهيل .. رجل الامن لازم يكون ملم بكل القوانين واللوائح التي يجب العمل وفقها او بها.

لو ان شرطة عدن بعد حرب 2015م اوكلت قيادتها لكوادر امنيه مؤهله لما كنا اليوم في هذا الوضع المتدهور من كل الاتجاهات .. فهل سيراجعون انفسهم من ارتكبوا هذه الاخطاء في حق عدن واهلها ؟

ان اردتم بصدق المعالجه لهذا الوضع الامني المتدهور والذي تسبب بارتكاب ابشع الجرائم الجسيمه بحق عدن وابناءها سلموا امن عدن للكوادر الامنيه من ابناء عدن وعيدوا اصحابكم الى قراهم ومهاجرهم التي جلبتموهم منها ليعبثوا وينهبوا ويقتلوا ويستهتروا بادمية الانسان المسالم في عدن مالم فوالله انكم ستستمرون في تنشيط الكوارث المتلاحقه لانكم انتم الكارثه وانتم الخراب وانتم الدمار وليس سواكم .

ولكن عليكم ان تفهمون ان الامس ليس مثل اليوم وان اليوم ليس مثل الغد .
وتحياتي
العميد علي السعدي
14ابريل2020م